البيجيدي يواصل لعبة تبادل الأدوار: نقابته تعلن مقاطعتها للحوار مع حكومة العثماني

  • الكاتب : كشك
  • الثلاثاء 4 ديسمبر 2018, 14:50

أعلنت نقابة الاتحاد الوطني للشغل، الدراع النقابي لحزب العدالة والتنمية، عن انسحابها من جلسات الحوار الاجتماعي، مع حكومة سعد الدين العثماني، ما أثار حملة سخرية على مواقع التواصل الاجتماعي، إذ تم وصف خطوة نقابة البيجيدي بـ"نقابة العثماني تعلن مقاطعتها للحوار مع حكومة العثماني".

وحسب موقع الاتحاد الوطني للشغل فإن عبدالاله الحلوطي الأمين العام للنقابة، أكد أن نقابته قررت إيقاف المشاركة في جلسات الحوار الاجتماعي المركزي بسبب تشبث الحكومة بعرضها السابق دون تجويده تلبية لمطلب الاتحاد في بيانات سابقة .

وأضاف المصدر ذاته أن الحلوطي شدد على أن عرض ممثل الحكومة خلال جلسة الإثنين 3 دجنبر 2018 في إطار اللجنة التقنية المشتركة لم يراوح مكانه وكان أولى تقديم مقترحات بديلة لمناقشتها تفاوضيا قبل رفعها للجنة العليا للحوار الاجتماعي قصد المصادقة، داعيا الحكومة إلى تقديم عرض جديد قبل أن تتم المصادقة البرلمانية على مشروع القانون المالي 2019 .

وجدد الحلوطي، يضيف المصدر، التذكير بأن مسألة إنجاح الحوار الاجتماعي مسؤولية مشتركة تتحمل فيها الحكومة مسؤولية أكبر بحكم سلطاتها الواسعة مما يحتم عليها التجاوب مع المطالب العادلة والمشروعة التي سبق أن رفعناها في مذكرة مطلبية شاملة تخص القطاعين العام والخاص وملفات أخرى لها علاقة بالتشريع والحريات النقابية وغيرها.

وأثارت خطوة نقابة البيجيدي حملة سخرية واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، واصفين إياها بلعبة تبادل الأدوار واللعب بمواقف مختلفة وإن كان ذلك في الكثير من المناسبات مثيرا للسخرية.

مقالات ذات صلة