من مهرجان مراكش.. "دي نيرو" ينصح الكوميدي بالمخاطرة ويشدّد على التأثير السياسي للممثل!

  • الكاتب : كشك
  • الاثنين 3 ديسمبر 2018, 21:41
قال الممثل الأمريكي "روبرت دي نيرو"، في لقاء مفتوح جمعه مع محترفي السينما، اليوم الاثنين، في إطار فعاليات الدورة الـ17 للمهرجان الدولي للفيلم بمراكش، إنه يجب على الممثل أن يعرف كيف يتكيف مع متطلبات دوره.

وأوضح النجم العالمي، خلال هذا اللقاء المبرمج ضمن فقرة "محادثة مع"، التي أطرتها الممثلة والكاتبة والمخرجة الفرنسية "مايوين"، أن الممثل يجب أن يكون "متعدد الأوجه" وقادرا على لعب أيّ دور.

كما أكد أسطورة الفن السابع، على أن الممثل الكوميدي يجب ألا يخاف أبدا من المخاطرة، قائلا: "يجب أن تخاطروا على الدوام، وألا تترددوا أبدا في الانخراط في جميع أنواع المشاريع".

وسلط "دي نيرو" الضوء على الدور الذي يلعبه الممثلون والفنانون بشكل عام باعتبارهم أشخاصا "مؤثرين"، مشيرا إلى أنه "يجب على الممثل أن يكون مؤثرا سياسيا وفي جميع المجالات، باعتباره جزء لا يتجزأ من المجتمع".

كما تم خلال هذا اللقاء، عرض مشاهد من فيلمين طويلين لعب فيهما "روبرت دي نيرو" أدوارا مهمة. ويتعلق الأمر بفيلم "الوقوع في الحب" للمخرج "أولو غروسبارد"، حيث لعب دور رجل وقع في حب الممثلة "ميريل ستريب"، وفيلم "حكاية برونكس" لعب فيه دور "لورنزو أنيلو"، سائق حافلة صادق ورجل عائلة متواضع جدا، الذي يرفض قبول الأموال غير المشروعة ويحاول حماية ابنه من المافيا.

ويعتبر "دي نيرو" أحد أفضل الممثلين في تاريخ السينما الأمريكية على مر العصور. ولد في مدينة نيويورك في 17 غشت 1943، وحصل على جائزة "الأوسكار" مرتين، الأولى كأفضل ممثل ثانوي عام 1974، عن دور "فيتو كورليوني" الشاب في الجزء الثاني من فيلم "العراب"، والثانية كأفضل ممثل رئيسي عن فيلم "الثور الهائج" عام 1980.

وتمثل فقرة "محادثة مع" تصورا جديدا للدورة الـ17 للمهرجان الدولي للفيلم بمراكش، للقاء أكبر أسماء السينما العالمية. ويتعلق الأمر فضلا عن "روبر دي نيرو"، بكل من المخرج الأمريكي "مارتن سكورسيزي"، والمخرج والروائي والمنتج المكسيكي "غييرمو ديل تورو"، والمخرجة والفنانة الفرنسية "آنييس فاردا"، والمخرج المصري يسري نصر الله، والمخرج الروماني "كريستيان مونجيو"، الحائز على "السعفة الذهبية" بـ"كان" عام 2007، إضافة إلى "تييري فريمو"، المندوب العام لمهرجان "كان" ومدير معهد "لوميير" بمدينة "ليون".

مقالات ذات صلة