ماكرون يكلف رئيس الحكومة بالحوار مع ممثلين عن "السترات الصفراء"

  • الكاتب : كشك
  • الأحد 2 ديسمبر 2018, 19:26

طلب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون من رئيس حكومته إدوار فيليب استقبال قادة الأحزاب الممثلة في البرلمان وممثلين عن المتظاهرين تحت عنوان "الحرص الدائم على الحوار" وحسبما أوردته اليوم وسائل اعلام فرنسية.

وذكرت الرئاسة الفرنسية في بيان لها أن ماكرون ترأس اجتماع أزمة بحثا عن حلول للمظاهرات غير المسبوقة والفوضى التي شهدتها باريس في إطار تحرك "السترات الصفراء"، وطلب من رئيس الحكومة استقبال قادة الأحزاب الممثلة في البرلمان وممثلين عن المتظاهرين.

واجتمع ماكرون عقب عودته من قمة مجموعة العشرين في الأرجنتين، برئيس الوزراء إدوار فيليب ووزير الداخلية كريستوف كاستانير و"الأجهزة المختصة" لإيجاد حل للتحرك. ولدراسة أحداث أمس السبت الذي شهدت خلاله الأحياء الراقية في باريس أعمال عنف.

وزار الرئيس الفرنسي قبيل اجتماع الأزمة معلم "قوس النصر" الذي تعرض أمس السبت لأعمال تخريب، في اليوم الثالث من تحرك متظاهري "السترات الصفراء" الذين ينددون بسياسة ماكرون الاقتصادية والاجتماعية.

وخلال تفقده المكان، أطلق العديد من متظاهري السترات الصفراء صيحات الاستنكار والتنديد.

وكان 136 ألف شخص شاركوا أمس في كافة أنحاء فرنسا في اليوم الثالث لتظاهرات "السترات الصفراء" والتي أصيب خلالها 263 شخصا بجروح وفي باريس تم اعتقال 412 شخصا وتوقيف 378 على ذمة التحقيق بحسب حصيلة رسمية قدرت عدد الجرحى في العاصمة الفرنسية بنحو133 وثلاثة قتلى.

مقالات ذات صلة