عبد النبي بعوي ينتخب على رأس منتدى الجهات الإفريقية بالإجماع

  • الكاتب : كشك
  • الخميس 22 نوفمبر 2018, 09:00

انتخب عبد النبي بعوي رئيس جهة الشرق، على رأس منتدى الجهات الإفريقية بالإجماع، أمس الأربعاء بمراكش، بعد الإعلان عن تأسيس منتدى الجهات الافريقية، وذلك على هامش أشغال القمة الثامنة لمنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة الإفريقية « أفريسيتي» من 20 إلى 24 نونبر الجاري.

وعرف اللقاء مشاركة العديد من رؤساء الجهات والجماعات المحلية الافريقية، انتخاب مكتب تنفيذي مؤقت برئاسة عبد النبي بعوي، رئيس مجلس جهة الشرق.

وأكد بعوي، أن تأسيس المنتدى يعد ثمرة اللقاء الأول الذي انعقد في أبريل الماضي بمدينة وجدة، حاضرة الجهة الشرقية، مضيفا أنه شكل اللبنة الأولى التي على أساسها انعقد اجتماع اليوم.

وأشار إلى أنه جرى أيضا، خلال لقاء اليوم، انتخاب المكتب المؤقت للمنتدى على أساس أن يتم في «أبريل المقبل بمدينة وجدة عقد لقاء موسع يشمل جميع الجهات الافريقية»، مبرزا في هذا الصدد أن جهة الشرق ستحتضن مقر منتدى الجهات الافريقية.

وذكر بعوي أنه ستنظم خلال اللقاء المقبل انتخابات موسعة لاختيار مكتب تنفيذي ورئيس لمنتدى الجهات الافريقية.

وكان عبد النبي بعوي قد استعرض، خلال لقاء اليوم، مختلف المراحل التي قطعها التحضير لفكرة هذا المنتدى الذي اعتبره «مشروعا مشتركا» بين الأفارقة.

وأبرز أن هذا الفضاء قادر على جمع رؤساء الجهات من أجل خدمة الساكنة، معتبرا أن إحداث المنتدى «أصبح واجبا» لأنه فضاء للتبادل وتقاسم التجارب بغية تحقيق التطور الاقتصادي والاجتماعي بأفريقيا ووسيلة لإسماع صوت الجهات.

مقالات ذات صلة