أبوالقاسم: حكومة العثماني انشغلت بتدبير صراع مكوناتها وأغلبيته

  • الكاتب : مصطفى وشلح
  • الأحد 18 نوفمبر 2018, 07:37

انتقد سمير أبوالقاسم، عضو المجلس الوطني لحزب الأصالة والمعاصرة، طريقة تدبير حكومة سعد الدين العثماني، للشأن العام وتواصلها مع المواطنات والمواطنين.

وقال أبوالقاسم في تدوينة نشرها على حسابه في "فيسبوك" : "حكومة العثماني، بدل أن تستجمع جهودها وتتفرغ لخدمة الصالح العام، انشغلت بتدبير صراع مكوناتها وأغلبيتها، وأهملت تدبير الشأن العام والتواصل البناء مع المواطنات والمواطنين".

وأضاف المصدر ذاته "بدل أن تنصت لباقي مؤسسات الدولة الأخرى، وتتجاوب مع خلاصات أشغالها، رفضت توصيات تقارير المجلس الأعلى للحسابات بشأن اختلالات عدم الالتقائية وعدم النجاعة الاقتصادية والاجتماعية للسياسات العمومية".

وها هي الآن، يضيف المتحدث نفسه، "تتفنن في إثبات عجزها عن إبداع جيل جديد من الإصلاحات؛ سواء تلك التي تهم التفعيل وفق قيم الديمقراطية، أو تلك القادرة على إنجاز طفرة حقيقية في مجال الاستثمار المنتج للثروة ولفرص الشغل، أو تلك المرتبطة بالقيام بقفزة عبر حماية اجتماعية للجميع".

وختم أبو القاسم تدوينته بالقول
: "حكومة العثماني نجحت في إقناع المغاربة بأن الأمر يتعلق بعجزها عن تفعيل مقتضيات الدستور في مختلف المجالات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والبيئية، وفي التطبيق العادل للقانون، والتفعيل الملموس لمبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة، والتصدي الحازم لمظاهر الريع والفساد، والسقوط في تبخيس القاعدة القانونية، والتشجيع على طرق وكيفيات وصيغ الإفلات من العقاب".

مقالات ذات صلة