طقس الأحد: أمطار ورياح قوية بهذه المناطق..!

  • الكاتب : كشك
  • الأحد 18 نوفمبر 2018, 06:51
 تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية اليوم الأحد، أن تكون السماء غائمة مصحوبة بأمطار أو زخات محليا معتدلة إلى قوية ورعدية أحيانا في النصف الشمالي للبلاد، لاسيما المناطق الشمالية والوسطى والمرتفعات والمنطقة الشرقية.

وستكون السماء غائمة في الغالب في شمال الأقاليم الجنوبية مع هطول قطرات مطرية متفرقة حسب المناطق، بالإضافة إلى تساقط ثلوج على مرتفعات الأطلس المتوسط والأطلس الكبير ابتداء من 1800 متر، فيما سيكون الطقس باردا جدا على المرتفعات وفي أعلى الهضاب الشرقية .

وستهب زوابع رملية محتملة على الجنوب الشرقي والمنطقة الشرقية، أما الرياح فستكون معتدلة إلى قوية جدا من القطاع الجنوبي في المنطقة الشرقية، و السواحل والسهول الأطلسية، وضعيفة إلى معتدلة من الجنوب إلى باقي المناطق الغربية .

وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين صفر و 8 درجات على المرتفعات، و8 و10 درجات في المنطقة الشرقية والجنوب الشرقي و11 و19 درجة في الشمال والمناطق الوسطى والأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 2 و9 درجات في المرتفعات، وبين 10 و15 درجة في المنطقة الشرقية والسهول الداخلية، وبين 15 و20 درجة في السايس والجنوب الشرقي والسهول الأطلسية وسوس وقرب السواحل، وبين 21 و26 درجة في الأقاليم الجنوبية .

أما البحر فسيكون قوي الهيجان إلى هائج جدا في السواحل الأطلسية بين طنجة وطانطان وبين بوجدور والكويرة، وهائج إلى قوي الهيجان في البوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج في المتوسط وهائج إلى قوي الهيجان في باقي السواحل.

مقالات ذات صلة