المقاومة المغربية الحجاجي تفوز بجائزة الأم المثالية

  • الكاتب : كشك
  • الجمعة 16 نوفمبر 2018, 12:40
توجت المقاومة المغربية مليكة الحجاجي ب"جائزة الأم العربية المثالية" التي يمنحها الاتحاد العربي للمحاربين القدماء وضحايا الحرب التابع لجامعة الدول العربية.

وتم الإعلان عن فوز الحجاجي، وهي أرملة مقاوم ،بهذه الجائزة بمناسبة انعقاد أشغال الدورة الـ 27 للجمعية العمومية و مجلس ادارة الاتحاد في أبوظبي خلال الفترة ما بين 11و13 نونبر الجاري، وذلك تقديرا لأدوراها الطلائعية التي قامت بها خلال فترة الكفاح الوطني وكذا للجهود التي بذلتها بعد الاستقلال لتربية الأجيال الصاعدة على قيم حب الوطن والتفاني في العمل والاعتزاز بالتاريخ الوطني.
ونالت الحجاجي الجائزة باقتراح من المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير بعد منافسة مع مرشحتين من سلطنة عمان والأردن. وكانت المغربية غيثة علوش، أرملة المقاوم المرحوم عباس لمساعدي،قد فازت بنفس الجائزة سنة 2015 ، وبذلك يكون المغرب قد نال جائزين في هذا المجال. 

تجدر الاشارة إلى أن الاتحاد العربي للمحاربين القدماء ، الذي تأسس في 20 فبراير 1960 في القاهرة ، يهدف إلى تعزيز الروابط بين الجمعيات والمؤسسات والمنظمات والروابط الأعضاء في الاتحاد وهو عضو في الفيدرالية العالمية للمحاربين القدامى.

ووصل عدد أعضاء الاتحاد إلى 18 دولة من جملة 22 دولة عربية منضوية تحت لواء جامعة الدول العربية يمثلها 23 منظمة ترعى شؤون المحاربين القدماء وضحايا الحرب وأسر الشهداء.

مقالات ذات صلة