البيجيدي يدعو حكومة العثماني للإنصات للمغاربة بخصوص "الساعة الإضافية"!

  • الكاتب : مصطفى وشلح
  • الثلاثاء 13 نوفمبر 2018, 15:12

يبدو أن لعبة حزب العدالة والتنمية انكشفت من جديد، وذلك حينما دعت الأمانة العامة للحزب، في بلاغ لها، الحكومة التي يقودها سعد الدين العثماني، الأمين العام للحزب، إلى مزيد من الإنصات لمطالب المغاربة بخصوص قضية "الساعة الإضافية" المثيرة للجدل.

وجاء في بلاغ الأمانة العامة للبيجيدي، الذي نشره الموقع الرسمي للحزب، "وعلاقة بما أثاره قرار إضافة ساعة إلى التوقيت القانوني للمملكة من تفاعلات، فإن الأمانة العامة تدعو إلى مزيد من الإنصات لمطالب شرائح واسعة من المجتمع".

وطالبت الأمانة العامة لحزب المصباح أيضا من حكومة العثماني، بـ "حسن التفاعل معها بتعبئة الشروط اللازمة لضمان حسن اعتماد التوقيت الجديد في أجواء مناسبة تحقق المقاصد والمصالح الوطنية الداعية إلى اتخاذ هذا القرار، وتأخذ بعين الاعتبار إكراهات المواطنين والمواطنات".

وبهذا يكون البيجيدي قد أظهر أنه يلعب لعبة التموقع في مواقع مختلفة، حسب ما تفرضه الظروف، فعوض أن يلتزم الحزب بقرارات الحكومة التي يقودها أمينه العام، قرر الحزب أن يبدي نوعا من التعاطف مع المغاربة ضد قرار اعتماد التوقيت الصيفي طيلة السنة، والذي رفضه المغاربة، كما تسبب في احتجاجات التلاميذ التي جابت عدد كبيرا من المدن المغربية.

مقالات ذات صلة