التامك: هذه حقيقة الفيديو "المسرّب" لأحد سجناء الحسيمة بالزنزانة الانفرادية!

  • الكاتب : كشك
  • الاثنين 15 أكتوبر 2018, 14:03
نفت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الادماج أن يكون لشريط فيديو منشور بموقع (يوتوب)، ويزعم صاحبه أنه يصور السجن المحلي عين السبع 1 و"الزنزانة الانفرادية" المزعومة لأحد السجناء على خلفية الأحداث التي عرفتها مدينة الحسيمة، علاقة بأي مؤسسة سجنية بالمغرب.

وأكدت المندوبية في بلاغ توضيحي، اليوم الاثنين، أن الأماكن المصورة في شريط الفيديو المذكور "لا علاقة لها بالسجن المحلي عين السبع 1 ولا بأي مؤسسة سجنية بالمغرب، سواء من حيث شكل الغرف أو ألوان الجدران"، مضيفة أن الشريط يعرض "زنازين فارغة وأقبية تحت الأرض، وهو أمر غير موجود بالمؤسسة السجنية المعنية".

واعتبرت المندوبية أن إرفاق الشريط بتعليق يتحدث عن أحداث الحسيمة ونشره بتاريخ حديث (14 أكتوبر 2018)، ما هو إلا "محاولة ممن يقف خلف ترويج هذه الأكاذيب للإيحاء بكون الشريط قد سجل بالسجن المحلي عين السبع 1، في حين أن الأمر لا علاقة له أصلا بالمؤسسات السجنية بالمغرب".

ودعت المندوبية العامة الرأي العام إلى ضرورة الانتباه إلى ما يروجه البعض من أكاذيب في محاولة للتضليل والإساءة لقطاع إدارة السجون، مؤكدة أنها ستظل متيقظة للتصدي لترويج مثل هذه الإشاعات والرد عليها بكل حزم.

مقالات ذات صلة