بعد البام.. الاتحاد الاشتراكي يسائل الحقاوي حول وفاة صابر الحلوي!

  • الكاتب : بشرى الردادي
  • الاثنين 8 أكتوبر 2018, 13:48
وجّهت حنان رحاب عضو الفريق النيابي الاشتراكي سؤالا شفويا إلى بسيمة الحقاوي وزيرة الأسرة والتضامن والمساواة الاجتماعية، حول مصرع المكفوف المعطل صابر الحلوي، الذي لقي مصرعه يوم أمس الأحد، بعد سقوطه من سطح المقر الوزاري، وكذلك الإجراءات والتدابير الاستعجالية التي تعتزم الوزارة القيام بها من أجل وضع حد لمعاناة المعطلين المكفوفين وإدماجهم في الوظيفة العمومية.
 
وقالت رحاب في سؤالها: "استفاق الرأي العام الوطني على حادث مؤلم يتعلق بسقوط أحد المعطلين المكفوفين من سطح بناية وزارة الأسرة والتضامن والمساواة الاجتماعية، بعد خوضهم لاعتصام منذ 13 يوما للمطالبة بحقهم في الشغل".
 
وأضافت متسائلةً: "وإذ يتطلع الرأي العام إلى كشف الحقيقة كاملة عن ظروف وحيثيات وفاة هذا الشاب الكفيف، لأن الأمر يتعلق بأرواح المواطنين وبمسؤولية الحكومة عن هذه الأرواح، أسائلكم السيدة الوزيرة: هل سيتم فتح تحقيق في ظروف هذا الحادث وترتيب المسؤوليات عن ذلك؟ وما هي الإجراءات والتدابير الاستعجالية التي تعزمون القيام بها من أجل وضع حد لمعاناة المعطلين المكفوفين وإدماجهم في الوظيفة العمومية؟".
 

يُشار إلى أنّ مصرع الحلوي أثار موجة غضب بمواقع التواصل الاجتماعي، حيث دعا المغاربة إلى محاسبة بسيمة الحقاوي، في ظلّ الإهمال الذي قابلت به وزارتها الملف، قبل أن يعلنوا تشكيكهم في التحقيق الذي فُتح، مشيرين إلى أنه وكغيره من التحقيقات السابقة، لن ترى نتائجه النور.

مقالات ذات صلة