المغاربة يشكّكون في فتح تحقيق حول مصرع "صابر".. ويطالبون بإقالة الحقاوي!

  • الكاتب : بشرى الردادي
  • الاثنين 8 أكتوبر 2018, 13:14

أثار مصرع المكفوف المعطل صابر الحلوي، بعد سقوطه من سطح بناية وزارة التنمية الاجتماعية والأسرة والتضامن والمساواة، يوم أمس الأحد، موجة غضب بمواقع التواصل الاجتماعي، زاد من حدّتها بلاغ هذه الأخيرة الذي وصفه المغاربة بـ"البارد"!

ودعا المغاربة الغاضبون إلى مساءلة بسيمة الحقاوي، في ظلّ الإهمال الذي قابلت به وزارتها اعتصام العشرات من الأشخاص في وضعية إعاقة، بسطح المقر الوزاري، إثر عدم الوفاء بالتوظيفات التي تعهدت بها الوزيرة في وقت سابق، وكذا تجاهلها لمكتسبات الاتفاقية الدولية المتعلقة بضمان الحق في التشغيل.

وأشاروا إلى أن الوزارة، عوض أن تفتح باب الحوار لإيجاد حل أدنى من التوافق مع المكفوفين المعطلين، لجأت إلى لوي ذراعهم، من خلال مضايقتهم أثناء ممارستهم لحقهم الطبيعي في الاعتصام والاحتجاج، عبر قطع الكهرباء عنهم ومنع التغذية إليهم، من أجل إجبارهم على مغادرة البناية.

ووجّه المغاربة تساؤلا إلى الحقاوي حول كيفية تمكنها من دخول وزارتها والجلوس على كرسيها المريح في غرفة مكيفة، ودم صابر في رقبتها، قبل أن يعلنوا تشكيكهم في التحقيق الذي فُتح، مشيرين إلى أنه وكغيره من التحقيقات السابقة، لن ترى نتائجه النور.

مقالات ذات صلة