انطلاق فعاليات المنتدى الأول للكفاءات المغربية في مجال صناعة الطيران

  • الكاتب : ياسين بن ساسي
  • الجمعة 5 أكتوبر 2018, 21:24

افتتح عشية يومه الجمعة 05 أكتوبر 2018، المنتدى الأول للكفاءات المغربية في مجال صناعة الطيران المتواجدين بكندا، وذلك بحضور أطر ومهندسين ومختصين بالمجال، الذي تنظمه الوزارة المنتدبة لدى وزير الخارجية المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة.

وقال عبد الكريم بن عتيق، الوزير المنتدب لدى وزير الخارجية المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة، إن المغاربة حاضرين بكل قوة في صناعة الطيران بالكيبك، خصوصا وأن المنطقة مشهورة بهذه الصناعة، وتضم حوالي 200 مقاولة و 40 ألف مستخدم من أطر ومهندسين.

وأضاف "أن منطقة الكيبك تصدر 70 بالمئة من الإنتاج في مجال صناعة الطيران كما انها تعتبر رائدة في مجال البحت العلمي في هذا المجال، والمغاربة مشكورين بعد جلبهم للعديد من المقاولات للمغرب، من أجل تشجيعها على الاستثمار، خلال ظرف أسبوع دون أي ضجة إعلامية على حد تعبيره.

وكشف عبد الكريم بن عتيق، على أن الأرقام تقول أن المغرب حقق في مجال صناعة الطيران نسبة نمو بلغت 29 بالمئة وأن نسبة إندماج بلغت 32 بالمئة.

وأشار الوزير المنتدب إلى أن المغرب صدر خلال هذه السنة مليار و200 ألف دولار، وبالتالي يعتبر قطاع مهم يجب الاستفادة.

وحضر المنتدى كل من وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي، مولاي حفيظ العلمي، وعبد الكريم بن عتيق، ويهدف هذا اللقاء إلى النهوض بفرص استقطاب الشركات الكندية للاستثمار بالمغرب في قطاع الطيران، فضلا عن تعزيز اليقظة التكنولوجية من أجل نقل المعرفة إلى المغرب عبر التكوين والتبادل بين الجامعات ومؤسسات التكوين المغربية والكندية

مقالات ذات صلة