أستاذ بالقنيطرة يمنع طالبة من الدراسة ويرفض تبرير فعله

  • الكاتب : كشك
  • الاثنين 24 سبتمبر 2018, 10:25

تداول عدد من رواد موقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك" وتطبيق "واتس آب" تسجيلا صوتيا يرصد تفاصيل منع طالبة من طرف أحد الأساتذة من حضور إحدى الحصص الدراسية بالمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بالقنيطرة.

وكشف التسجيل الصوتي، الذي يرجح أن تكون الطالبة هي من سجلته، أن الأستاذ رفض تبرير قرار منعها من متابعة المحاضرة رغم إصرارها على معرفة سبب حرمانها من الحصة، قبل أن يهدد بمغادرة القسم في حال رفضت هي الانصياع لقراره.

وشمل التسجيل عبارات تهديدية من طرف الأستاذ في حق الطالبة من قبيل "والله حتى نخرجك من عين الإبرة"، ومعا من طحتي!"، و"والله لا جلستي وغاندوز اللي بغيت".

وخلق المقطع الصوتي، الذي تبلغ مدته أزيد من ست دقائق، موجة من التعليقات على مواقع التواصل الاجتماعي، بين من أيد قرار الأستاذ معتبرا أنه قد يكون تعرض للاستفزاز من طرف الطالبة، وركزت أخرى على أنه لا يحق لأي أستاذ منع أي طالب من متابعة دراسته، إلا في الحالات التي يقوم فيها الطالب بسلوك يؤثر على السير العادي للدراسة، كما أن هناك عددا من الوسائل الزجرية والضبطية التي تستعمل في مثل هذه الحالات، وأشهرها إعداد تقرير ووضعه لدى الإدارة وبالتالي إخلاء مسؤوليته.

مقالات ذات صلة