نزال قوي ينتظر البطل المغربي لعواطني في رياضية "الكيك بوكسيتنغ" أمام الفرنسي بنمنصور

  • الكاتب : كشك
  • الجمعة 21 سبتمبر 2018, 14:56

يواجه البطل المغربي في رياضة "الكيك بوكسينغ" و"الكي وان"زكرياء العواطني نظيره الفرنسي كريم بنمنصور في 18 من أكتوبر المقبل في نزال لحساب وزن 77 كيلوغرام، وذلك في مدينة ليون الفرنسية، ويدخل هذا النزال لحساب نصف نهائي الجائزة الكبرى العالمية للكيك بوكسينغ، التي تحظى بمتابعة عالمية كبيرة.

وبخصوص استعداداته قال زكرياء لعواطني "كلي أمل في تمثيل جيد لبلدي المغرب ورفع العلم وطني في كبريات المحافل الدولية على غرار الأبطال المغاربة اللذين سبقوني وهو عامل يحفزني ويدفعني للاجتهاد وقضاء أكثر وقت في التداريب بغرض رفع من مستواي".

وفيما يخص نزاله المقبل أضاف لعواطني في حديثه: "بالنسبة لنزالي المقبل أمام الملاكم الفرنسي كريم بنمصور فهو يعتبر مصيري فإني أعتبر كل نزال بمثابة المصيري مما يحفزني لتحقيق الفوز ورفع العلم المغربي عاليا".

واختتم "صحيح أني تكونت في فرنسا لكن حلمي هو اللعب في المغرب وسط أبناء وطني وعائلتي وأصدقائي وهي عوامل كلها تجعلني أقوى وأنا داخل الحلبة ..أتمنى أن أجد الدعم من الجماهير المغربية فبالرغم من الشهرة التي أصبحت أحظى بها في فرنسا إلا أن دعم المغاربة لي يشكل علامة فارقة وقوة دفع تمكنني من التركيز أثر في أي مواجهة أخوضها".

ويذكر أن زكرياء لعواطني من مواليد مدينة الدار البيضاء في سنة 1991، وقد فاز بـ39 نزال من أصل 43 نزال خاضه في مسيرته الرياضية.

ويعتبر البطل المغربي لعواطني من أبرز الرياضيين المغاربة الذين يعيشون ف بلاد المهجر، علما أنه ابن مدينة الدار البيضاء، إذ يمتلك لعواطني خمس سنوات من التجربة الاحترافية في رياضية "الكي وان".

مقالات ذات صلة