فنانون مغاربة للشامتين في لمجرّد: الدنيا دوارة.. ولهلا يجعلنا غابة والناس فينا حطابة!

  • الكاتب : بشرى الردادي
  • الخميس 20 سبتمبر 2018, 12:34

أعرب عدد من الفنانين والممثلين المغاربة عن تضامنهم الكبير مع النجم سعد لمجرّد، عقُب عودته، أول أمس الثلاثاء، إلى السجن من جديد، وذلك بعد اعتراض المدعي العام على قرار إطلاق سراحه بكفالة مالية، مع وضعه تحت المراقبة وعدم السماح له بمغادرة فرنسا.

ونشرت الممثلة سناء عكرود تدوينة طويلة قالت فيها: "أنا الفنان، سأشعر بالولاء الكبير والاحترام العميق لأولئك الذين يهتمون، وبصدق، لأمري، يحترمون خصوصيتي، يصمتون لصمتي، يحمون غيابي ويتذكرون الأفضل من حضوري، سأكون ممتنة وشاكرة لهذه المهنة حيث المقام الأول للعرض والاستعراض، لكن سأسعد أكثر وأفخر كل الفخر بامتهانها عندما تحترم ذاك الإنسان بداخلي وقابليته للعطب. أريد أن يحملني ويتحملني الآخر في حلكتي، سقمي، تعبي وغيابي، أما الأضواء والحضور والتألق والنجاح والشعبية، فهي الوليمة المفضلة وقبلة الجميع، حيث يستلذ ويستطيب الصغير قبل الكبير تلك الفرجة، الصحبة والوعود الكثيرة".

وأضافت: "أريد أن يؤكد لي أحدهم أن هذه المهنة، وهذا البدل وهذا العطاء الذي أمنحه أنا الفنان يستحق العناء، فليؤكد لي أحدكم أن أغاني، موسيقاي، كتاباتي، وشعري، ولوحاتي، أفلامي، ومسرحياتي، نحتي ورقصي يستحق العناء، يستحق الولاء، يستحق الذكرى الطيبة والدعم الشهم والاحترام.

وتابعت: "أنا شاكرة وممتنة للا نزهة الركراكي وسي البشير عبدو لأنهما منحانا من فنهما الكثير، جعلاني وكل الفنانين الذين جايلوهما، جعلوني أختار وبفخر هذه المهنة، حببوني في الفن وجعلوا منه شغفي الأول والأخير، شكرا لخلفهما سعد المجرد، هذا الفنان المتفرد، الكريم، الموهوب، المبتسم الدافئ.. شكرا، والله يعين الجميع. لهلا يجعلنا غابة والناس فينا حطابة".

من جهته، وجّه الفنان إيهاب أمير رسالةً إلى كل الشامتين في لمجرّد، قائلاً: "متشمتوش في شي واحد.. الدنيا دوارة تقدر توقع ليك أي حاجة".

أمّا الممثلة فاطمة الزهراء بناصر، فأكّدت: "غتبقى فنان عالمي وكبير بفنك وأغانيك وستايلك الي ماكاينش بحالو.. الله معاك أخويا سعد المجرد".

بدورها، ساندت الفنانة دنيا بطمة سعد بتدوينة قالت فيها: "ستبقى الأفضل والأول دائما يا أخي وصديقي".

يُشار إلى أن يوسف الإدريسي رئيس الجمعية الفرنسية المغربية لحقوق الإنسان كشف أنّ المحامي "فيديدا" سيتقدم بشهادة طبية لدى المدعي العام الفرنسي، تفيد أن موكله سعد لمجرّد يعاني من اكتئاب شديد لما حصل له، حيث سيطلب إيداع صاحب أغنية "غزالي" إحدى المصحات، قصد العلاج.

مقالات ذات صلة