عضو بالبيجيدي يتهم قيادات "المصباح" بتهديده وتعريضه للسخرية وملاحقته واضطهاده

  • الكاتب : كشك
  • الاثنين 17 سبتمبر 2018, 14:29

اتهم بلال التليدي، عضو المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، "إخوانه" من قيادات البيجيدي بتهديده وتعريضه للسخرية و"الملاحقة و"اضطهاده" فكريا..

وقال التليدي في تدوينة نشرها على حسابه في "فيسبوك" : "توضيح لا بد منه: اتصلت بي وكالة الاناضول_ بصفتي محللا سياسيا_ تطلب مني رأيي في الأزمة الداخلية التي يعيشها العدالة والتنمية وما إذا كانت جلسات الحوار الداخلي بالشكل الذي تتم به وما إذا كان المجلس الوطني في دورته الاستثنائية كفيلا بحلها..."، مضيفا "فكان جوابي أن الأزمة ستستمر إلى نهاية الولاية وأن القيادة الحالية للحزب في أقصى جهودها لن تفعل أكثر من تدبيرها وليس حلها...وأن الأزمة يحتمل أن تجد حلها مع المؤتمر العادي الذي يؤذن بتغيير القيادة وتشكيل قيادة أخرى غير متلبسة بسياقات تشكيل حكومة الدكتور سعد الدين العثماني وفي شروط سياسية أخرى.... ".

وأضاف التليدي "كان هذا هو تحليلي وليس تصريحي...لكني فوجئت من جهة بقصاصات خبرية تنسب لي مطالبتي قبيل المجلس الوطني بتغيير القيادة، كما فوجئت في جلسة المجلس الوطني بتعامل غير ملائم من بعض قيادات الأمانة العامة وصل حد السخرية والتعريض بي في الوقت الذي لم يصدر عن الأمين العام ولا نائبه أي شيء في حقي أو تعليق على ما أكتب".

وتابع المتحدث نفسه "أضع بين يدي الجميع هذا التوضيح وأؤكد على إصراري على تحليلي وموقعي ككاتب حر يكتب ما ثبت له من خلال رصد المؤشرات الواقعية..."، مضيفا "وإذ أندد بمحاولات بعض وسائل الإعلام تحريف واستغلال بعض استنتاجاتي الفكرية والسياسية، أشجب كل محاولات التضييق على حرية الفكر والتعبير والتي وصلت عند بعض القيادات السلطوية حد ملاحقتي و''اضطهادي'' فكريا.."

وخلص في تدوينته إلى القول: "وأؤكد للجميع ألا أحد يمكن توقيف قلمي الحر وأنني لن أدخل أبدا في جلباب أحد...انتهى الكلام."

مقالات ذات صلة