حفيد مؤسس "الإخوان" يواجه امرأة أخرى تتهمه بالاغتصاب أمام القضاء الفرنسي

  • الكاتب : كشك
  • الأحد 16 سبتمبر 2018, 19:21

يواجه طارق رمضان، حفيد مؤسس جماعة الإخوان، الموقوف منذ سبعة أشهر في فرنسا بتهم اغتصاب، مرة جديدة بعد غد الثلاثاء ثاني امرأة قدمت شكوى بحقه.

وقال إريك موران، محامي المشتكية لوكالة فرانس برس إن "التحدي بالنسبة إلى طارق رمضان كان أكبر في المواجهة الأولى (في الأول من فبراير) لأنه كان يجهل الملف تماما ولم يتمكن من ملاءمة دفاعه مع الوقائع"، مضيفا "موكلتي تصر على موقفها وخصوصا أنها اتهمت كذبا بأنها ارجأت مواجهة يوليوز من دون أي سبب منطقي".

 

وكان مقررا أن يواجه طارق رمضان، "كريستيل" في 18 يوليوز في مكتب القضاة، لكن الموعد أرجيء بسبب الوضع الصحي للمشتكية، الأمر الذي أكده فحص طبي طالب به الدفاع.

واكتفى حفيد مؤسس "الإخوان"، بالإقرار بأنه مارس "لعبة إغواء" في مراسلاته مع المشتكية التي كانت معجبة به، مضيفا أنه التقاها لما بين عشرين وثلاثين دقيقة في بهو الفندق في العاشر من تشرين أكتوبر 2009 في حين تؤكد أنها تعرضت لاغتصاب عنيف في التاسع من أكتوبر ثم تركت مصدومة في غرفة رمضان.

ويؤكد الدفاع أيضا مستندا إلى صور وشهادات تم التشكيك فيها، أن "كريستيل" كانت موجودة خلال المحاضرة التي ألقاها رمضان في المساء نفسه الذي حصلت فيه الوقائع.

خلال المواجهة الأولى، وصفت "كريستيل" للمحققين الندبة على فخذ رمضان والتي شكلت قرينة رئيسية في قرار توقيفه، وأوضح الدفاع أنه تم كشف وجود هذه القرينة بفضل "تواطؤ" بين الشاكيات وعشيقات سابقات لرمضان.

وفي سويسرا، نقلت صحيفة "لا تريبون دو جنيف"، اليوم الأحد، عن المتحدث باسم وزارة العدل هنري ديلا كازا، أن النيابة قررت فتح تحقيق جنائي رسمي إثر شكوى تقدمت بها امرأة تتهم رمضان بانه اغتصبها في أحد فنادق جنيف العام 2008.

وقالت رومان جوردان محامية الشاكية في رسالة إلى فرانس برس إن "المدعين وشرطة جنيف عملوا في شكل سريع وسليم"، معتبرة أن "قرار فتح تحقيق جنائي يشكل "تقدما كبيرا يثبت جدية الاتهامات التي ساقتها موكلتي".

وحتى الآن، لم يستجوب المدعون السويسريون رمضان في هذه القضية، غير أن جوردان أوضحت أن المحققين السويسريين سيتوجهون إلى فرنسا للاستماع إليه.

وبجانب الشكاوى المقدمة ضد رمضان في باريس، قدمت سيدة أخرى شكوى ضد حفيد مؤسس الإخوان في جنيف بسويسرا، اتهمته فيها باغتصابها بالإكراه وتحت التهديد، بالإضافة إلى شكوى أخرى في الولايات المتحدة، قدمتها سيدة في فبراير الماضي، تتهمه فيها باغتصابها في واشنطن، ولاتزال التحقيقات مستمرة.

يذكر أن طارق رمضان موقوف منذ الثاني من فبراير بتهمة اغتصاب هندة عياري وامرأة أخرى ذكرت وسائل الإعلام أنها تدعى "كريستيل"، التي كشفت عن دليل قوي، يؤكد تورط رمضان في جريمة الاغتصاب خلال أول مواجهة بين الضحية والمغتصب أمام القضاء الفرنسي.

 

مقالات ذات صلة