فيروس "غرب النيل" يحصد حياة مهاجرة مغربية بإيطاليا

  • الكاتب : كشك
  • الجمعة 31 أغسطس 2018, 08:46

أعلنت الهيئة الصحية بمدينة روفيريغو الإيطالية، عن وفاة مهاجرة مغربية بمستشفى المدينة متأثرة بإصابتها بفيروس "غرب النيل" الذي لم ينفع معه العلاج.

ونقلت وسائل إعلام محلية عن ذات الهيئة، قولها إن المهاجرة المغربية "رشيدة ورغة" البالغة قيد حياتها 58 سنة والمقيمة بنواحي المدينة منذ سنوات عديدة كانت تعاني من بعض الأمراض المزمنة إلا أنها بداية الشهر الجاري تم تشخيص إصابتها بفيروس غرب النيل مما أدى إلى تعقد وضعيتها الصحية التي لم تفلح معها العلاجات التي قدمت لها لتفارق الحياة اليوم الخميس.

وأضافت المصادر ذاتها أنه بوفاة المهاجرة المغربية ارتفع عدد ضحايا فيروس غرب النيل بإيطاليا إلى 15 متوفي 7 منهم بجهة فينيتو فقط حيث كانت تقطن المهاجرة المغربية.

وأشارت إلى أن بعض البلدان الأوربية ومنها إيطاليا، تعيش في الآونة الأخيرة على وقع انتشار فيروس غرب النيل بشكل مخيف حيث سجلت إيطاليا إلى حدود بداية الأسبوع الجاري 125 حالة إصابة بذات الفيروس الذي ينتقل بواسطة البعوض أو الناموس وتكون له مضاعفات خطيرة على كبار السن والمصابين بالأمراض المزمنة حيث يسبّب الفيروس التهاب يعرف باسم "سحايا غرب النيل" القاتل أحياناً، وهو عبارة عن التهاب الدماغ أو الأغشية المحيطة بالحبل الشوكي والدماغ.

مقالات ذات صلة