مراكش: السل يصيب أطباء وممرضين وأعوان ومستشفى الرازي بدون مستعجلات...!

  • الكاتب : ياسين بن ساسي
  • السبت 25 أغسطس 2018, 12:41
أصيب اطباء وممرضون واعوان سلطة بداء السل، في قسم المستعجلات بمستشفى الرازي التابع للمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش، بسبب غياب التهوية وأبسط شروط السلامة الصحية داخل المستشفى.
وكشف أحد الأطباء العاملين بالمستشفى المذكور في تصريح لجريدة "كشك" الالكترونية، أن طبيبين وممرض وعامل نظافة وحارس أمن سجلت حالتهم بإصابتهم بمرض السل المعدي.
وأوضح الطبيب الذي رفض الكشف عن اسمه، أن الحالات قابلة للزيادة خصوصا وأن المستشفى يفتقر لأبسط شروط السلامة الصحية بالنسبة للأطباء والمرضى.
وأضاف أن مصلحة المستعجلات بدون نوافذ للتهوية وهو ما ساعد على تفشي داء السل المعدي بطريقة سريعة وسط الأطباء والعاملين بالمستشفى.
وأشار ذات المصدر أن الأطباء يطالبون وزارة الصحة بفتح تحقيق في الأمر، ومحاسبة الناس الذين صادقوا على هندسة مستشفى محمد السادس بمراكش، مشيرا إلى أن الأطباء رفضوا العمل بمستعجلات المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش واقتصروا على العمل على مستشفى ابن طفيل.
وأكد المصدر ذاته أن الأطباء المصابون بهذا المرض بدون تأمين ولا يتوفرون على تغطية صحية، وهو الأمر المتعثر منذ 2011 "اتفاق الوزارة واللجنة الوطنية للأطباء الداخليين والمقيمين" .
.
 

مقالات ذات صلة