شاب يضرم النار في شقة والدته بعد رفضها مده بأموال للحشيش!

  • الكاتب : هشام الضوو
  • الاثنين 20 أغسطس 2018, 16:27

أقدم شاب، أول أمس السبت، على إضرام النار في شقة والدته في عمارة بإقامة "عقيق" بالمجمع السكني دار السلام في جماعة سعادة بمراكش، بعدما رفضت أسرته مده بأموال لشراء الحشيش والخمر.

وحسب مصادر مطلعة لجريدة "آخر ساعة"، فإن الحريق اندلع في شقة الأسرة الأرضية نحو الساعة الثالثة صباحا، وخلف حالة من الهلع والرعب في نفوس سكان الإقامة الذين استيقظوا على وقع أدخنة ألسنة اللهب وصراخ وعويل الأم، بينما سارع رئيس اتحاد الملاك المشتركين والحارس الليلي إلى إيقاظ سكان العمارة الذين كان جلهم يغط في النوم.

وأوضحت المصادر ذاتها أن سكان العمارة، التي تحمل رقم 37، وبينهم نساء وأطفال وحوامل، لاذوا بالفرار واضطروا إلى قضاء ما تبقى من الليل خارج شققهم، قبل أن تصل عناصر الدرك الملكي والوقاية المدنية إلى المكان حيث جرى إخماد النيران، التي أتت على جل محتويات الشقة التي توجد بالطابق الأرضي.

وأشارت المصادر ذاتها إلى أن مرتكب هذا الفعل الإجرامي سبق أن هدد والدته بإشعال النار في الشقة دون أن تأخذ تهديداته على محمل الجد، فكثرت طلباته بتزويده بالمال لشراء الحشيش والخمر، موضحة أنه جرى اعتقاله من طرف عناصر الدرك الملكي، وأن له سوابق في الاعتداء على الأصول، من خلال تعنيف والدته ويدمن على تعاطي المخدرات.

وأكدت مصادر أن الشقة التي جرى إحراقها تقطنها الأم التي تشتغل مياومة بسيطة بمعية ابنها، على سبيل الكراء، شأنها شأن العديد من الشقق الأخرى في عمارات وإقامات مجاورة، يلجأ أصحابها إلى كرائها خارج القانون، ما يعرض السكان للمشاكل.

مقالات ذات صلة