بعد تعافيها من سرطان الثدي.. لمنوّر تفاجئ إليسا: لم أجد كلاماً أقوله!

  • الكاتب : بشرى الردادي
  • الجمعة 10 أغسطس 2018, 10:47

هنّأ الفنانة المغربية أسماء لمنوّر النجمة اللبنانية إليسا، عقُب إعلانها خبر تعافيها من سرطان الثدي الذي أصيبت به قبل سبعة أشهر.

ونشرت صاحبة أغنية "عندو الزين" عبر حسابها الرسمي بـ"انستغرام" تدوينة قالت فيه: "لم أجد كلاما أقوله إلا: الله يقويك ويشافيك ويشافي كل مريض.. محبتي واحترامي".

وأعلنت إليسا عن الخبر "المفرح المحزن" من خلال كليب أغنيتها الجديدة "إلى كل اللي بيحبوني"، التي نشرت فيها شهادة حياتها وتحدّثت عن ظروف إصابتها بسرطان الثدي، حيث بدأ الكليب بنشر تسجيل صوتي قديم لها، وهي تتحدّث مع مخرجة العمل أنجي جمّال، قائلةً: "بتعرفي لما تقولي إنو... رح إرجع شوف كل هالعالم؟ العالم اللي بتحبني، اللي بيحبوني. إنو هيك في لحظة خلص... إنو مش رح كون موجودة بكرا"، قبل أن تضيف باكيةً: "بتعرفي شو قلي الدكتور بس قلتلو عم بموت من وجعي؟ اطلع فيي قلي إنتي وحدة مجنونة.. قلي لهلأ إنتي بنت ما تستوعبي إنو إنتي كان عندك مرض مميت، وعايشة حياتك كأنو عندك برد خلصتي منو بيومين... ولا حتى ارتحتي".

وتابعت حول رحلة صراعها مع المرض وملازمتها العمل رغم خضوعها لجلسات العلاج الكيماوي، حيث قالت: " بعمل راديو، بفوت عالاستديو، بنهي العلاج، برتاح ساعتين، بروح عالاستديو، مرة بالجمعة تصوير لايف (تقصد برنامج "ذو فويس"). أوقات ما بتزعلي بس ع حالك أنجي، أوقات بتزعلي على الناس اللي بتحبيهم عن جد. هيدي الغنية هي مهداة لكل الناس اللي منحبهم عن جد، وأنا بحبكن كتير... كتير".

وبعد عيشهم الرعب طوال الأغنية، طمأنت إليسا محبيها في الختام، من خلال رسالة مؤثرة وجهتها إلى كل النساء، قائلةً: "أنا تعافيت... قاومت المرض وغلبته. الكشف المبكر لسرطان الثدي قادر على إنقاذ حياتك. لا تهمليه... واجهيه. افعلي ذلك، مش كرمالك، كرمال كل اللي بيحبوكي".

وسارع محبّو النجمة اللبنانية والفنانون العرب إلى تهنئتها، مشيدين بقوّة شخصيتها وتوظيفها للفنّ من أجل تحويل الألم إلى أمل وفرح وفرصة جديدة في الحياة، حيث اعتبروا أن كليب "إلى كل اللي بيحبوني" هو "الأذكى عربياً والأكثر أخلاقا وشجاعة".

مقالات ذات صلة