لزرق: بنعبد القادر فشل في تحقيق طفرة نوعية للإدارة المغربية

  • الكاتب : ياسين بن ساسي
  • الثلاثاء 7 أغسطس 2018, 11:34

أكد رشيد لزرق، الخبير في القانون الدستوري، والمختص في الشؤون الحزبية والبرلمانية، أن محمد بنعبد القادر، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف باصلاح الادارة وبالوظيفة، فشل في تنزيل التوجيهات الملكية السامية، وتحقيق طفرة نوعية للإدارة المغربية، رغم مرور أزيد من سنة على تكليفه بالقطاع.

وأوضح رشيد لزرق المحلل السياسي في تصريح لجريدة "كشك" الالكترونية أن الأخطر من ذلك أنه جعل من منصبه الوزاري وسيلة للترويج الحزبي داخل الاتحاد الاشتراكي، واستغلاله وسائل الوزارة في حملته للترشح الى منصب الكتابة الأولى لحزب الاتحاد الاشتراكي.

وأضاف لزرق في تصريحه أن عدا المبادرات الفيسبوكية الإشهارية التي يقودها ديوان بنعبد القادر لخرجاته الشعبوية للوزير فإن قطاع الإدارة لايزال مكانه، وهو ما تمت الإشارة إليه في خطاب العرش، و لعل واقعة تعيين نجل ادريس لشكر ومجموعة من أعضاء المكتب الوطني الذراع الشبابي للشبيبة الاتحادية يوضح بشكل جلي هشاشة المقاربة الإصلاحية لدى الوزير بنعبد القادر الذي يسعى لإثبات الولاء لادريس لشكر قصد تمكينه من مفاتييح مقر العرعار، مما أسقط الوزارة في صراعات حزبية ضيقة.

وأشار لزرق إلى أن المكون البشري داخل الوزارة تحول إلى خدمة الوزير عوض تيسير الإصلاح، وهذا إن دل على شيء فإنما يدل على أن بنعبد القادر يرسخ للعقليات المعرقلة للإصلاح التي تحدث عنها الخطاب الملكي.

مقالات ذات صلة