عامل المحمدية يطالب عنترة بتوضيحات حول اختلالات المجلس البلدي..!

  • الكاتب : كشك
  • الجمعة 20 يوليو 2018, 13:22

طالب علي سالم الشكاف، عامل مدينة المحمدية، حسن عنترة، رئيس المجلس البلدي للمحمدية، المنتمي لحزب العدالة والتنمية، إعطاء توضيحات حول اختلالات شهدها تدبير مجلس المدينة.

وحسب مصادر مطلعة، فإن عامل المحمدية وجه تقريرا يتضمن حوالي 24 ملاحظة، إلى رئيس المجلس البلدي، مضيفة أن من بين أهم تلك الملاحظات، عدم تنفيذه لأكثر من 80 مقرر، من مقررات المجلس البلدي، وعدم اتخاذ أي إجراءات لتحصيل الديون لفائدة المجلس البلدي الذي يعاني من ضعف الموارد المالية.

وأضافت المصادر ذاتها أن ملاحظات عامل المحمدية تضمنت أيضا إعفاء بعض المرتفقين من أداء تعويضات مالية من دون سند قانوني، أضاعت على المجلس الملايين خلال سنة واحدة، تخص ضريبة جماعية متعلقة بالأراضي غير المبنية بالإضافة إلى "التوقيع على رخص استغلال الملك العمومي دون إجراء معاينات في الموضوع من طرف اللجنة المختصة بإبداء رأيها في منح هذه التراخيص قبل الحصول على رخصة مزاولة هذا النشاط".

كما وجه عامل الإقليم إلى عنترة، تضيف المصادر ذاتها، استفسارا يهم "عدم اتخاذه لإجراءات للدفاع عن مصالح المجلس البلدي أمام القضاء في مواجهة عدد من القضايا المرفوعة ضده مما جعل المجلس تصدر ضده أحكام بمبالغ مالية جد مهمة، هو في حاجة إليها".

وأشارت إلى أن عنترة رد على توضيحات واستفسارات عامل المدينة، باتهامه لهذا الأخير، بعدم حياده ومساندته لبعض الأطراف الحزبية وعلى رأسها الاتحاد الاشتراكي الذي كان ينتمي إليه قبل عمله بوزارة الداخلية، إلى جانب محاباته لأحزاب أخرى توجد بالمعارضة.

مقالات ذات صلة