بلافريج يقترح رفع تعويضات البرلمانيين مقابل إلغاء معاشاتهم..!

  • الكاتب : كشك
  • الثلاثاء 17 يوليو 2018, 16:25

قدم عمر بلافريج، النائب البرلماني عن فيدرالية اليسار الديمقراطي، خلال تدخله في اجتماع لجنة المالية المنعقد في هذه الأثناء، مقترحا يقضي برفع تعويضات النواب مقابل إلغاء معاشاتهم المثيرة للجدل، وذلك خلال تدخله ، من أجل التصويت على قانون معاشات البرلمانيين.

وجاء تقديم بلافريج لمقترحه، في وقت أقدم فريق حزب العدالة والتنمية في شخص إدريس الأزمي، سحب مقترحه بإلغاء معاشات البرلمانيين، الذي سبق وتقدم به خلال يناير الماضي، بينما تشبث النائبان البرلمانيان عمر بلافريج ومصطفى الشناوي، عن فيدرالية اليسار الديمقراطي، بمقترح قانون سبق وتقدموا به، ينص على الإلغاء الكامل لتقاعد البرلمانيين.

وقال إدريس الأزمي، رئيس فريق البيجيدي بمجلس النواب، في كلمته خلال الاجتماع، إن فريق حزبه تخلى رسميا عن مقترح قانون تصفية صندوق معاشات البرلمانيين، مشيرا إلى أن فريقه يقبل بالإصلاح عوض الإلغاء، بعد وقوف الفريق على حالات برلمانيين سابقين يعيشون أزمات اجتماعية.

ورد عليه بلافريج، على كلام الأزمي بالقول: "الوطنيون في الطليعة ويدعمون إلغاء المعاشات، ويعرفون ماذا يعني فقدان الثقة في المؤسسات.."، مضيفا "وهو ما سيخلق كارثة في البلد، لن نكون عدميين يجب أن نفكر في الساحة السياسية".

مقالات ذات صلة