رسميا.. البيجيدي يتخلى عن مقترح إلغاء معاشات البرلمانيين...!

  • الكاتب : مصطفى وشلح
  • الثلاثاء 17 يوليو 2018, 12:29

تراجع فريق حزب العدالة والتنمية،عن مقترح قانون معاشات البرلمانيين الذي تقدم به في يناير الماضي، بخصوص تصفية صندوق معاشات البرمانيين، وذلك خلال اجتماع أعضاء لجنة المالي صباح اليوم.

وقال إدريس الأزمي، رئيس فريق البيجيدي بمجلس النواب، أن الفريق تخلى رسميا عن مقترح قانون تصفية صندوق معاشات البرلمانيين، مشيرا إلى أن فريقه يقبل بالإصلاح عوض الإلغاء، بعد وقوف الفريق على حالات برلمانيين سابقين يعيشون أزمات اجتماعية.

وفي هذا الصدد، قال عمر الشرقاوي، الأستاذ الجامعي والمحلل السياسي، في تدوينة نشرها على "فايسبوك" : "كيفما قلت ليكم أمس رئيس فريق البيجيدي يتخلى علنيا ورسميا عن مقترح الإلغاء ويقول حنا مع المقترح الجديد موضحا أن المقترح المشترك هو الحل الأمثل والواقعي وأن مقترح التصفية لم ينل موافقة الجميع فلذلك فكر العدالة والتنمية في الدخول مع الجميع".

Haut du formulaire

وأضاف في تدوينة أخرى "الأزمي يقول إننا قبلنا الإصلاح وتراجعنا على الإلغاء لأننا توصلنا بأسماء لبرلمانيين سابقين يعيشون أزمات اجتماعية.. علاه أخويا الأزمي ما بانش ليكم ملايين المغاربة ما عندهم تقاعد ما عندهم خدمة ما عندهم تغطية صحية".

وأشار الشرقاوي في تدوينة أخرى، إلى أنه تم تسجيل خروقات القانونية، مضيفا "مجلس النواب يقرر مناقشة مقترح قانون معاشات البرلمانيين ديال الأغلبية اللي وضعتو هذي شهر ويخرق المادة 175 من نظامه الداخلي اللي ينص على أنه إلى كان شي مقترحين فنفس الموضوع محطوطين بكلا المجلسين فالأسبقية تعطى لمن أودع أولا..."

وتابع "وما دام أن البام وضع مقترح فنفس الموضوع هذي عام بمجلس المستشارين فإن الحق له وليس لمقترح البيجيدي والأحرار الغريب أن البام لا يدافع على مقترحه وأسبقيته.."

مقالات ذات صلة