بالصور.. انطلاق مسيرة البيضاء تضامنا مع معتقلي الحسيمة

  • الكاتب : كشك
  • الأحد 8 يوليو 2018, 10:43

انطلقت قبل قليل من يومه الأحد، بالدار البيضاء، مسيرة وطنية حاشدة بمشاركة الآلاف من النشطاء والفعاليات الحقوقية والمدنية، تضامنا مع نشطاء احتجاجات الحسيمة، المعتقلين في سجن عكاشة.

وجاءت المسيرة تفاعلا مع الدعوة التي أطلقتها عدد من المنظمات السياسية والحقوقية والمدنية، بعد ردود الفعل القوية التي عبرت عنها مختلف الفعاليات الوطنية بعد إدانة معتقلي أحداث الحسيمة، قبل ما يقارب أسبوعين بأحكام قاسية، قبل أن يعلنوا انخراطهم في إضراب عن الطعام منذ أيام.

وحسب موفد "كشك" إلى مسيرة الدار البيضاء، فإن وسط العاصمة الاقتصادية شهد منذ الصباح توافد العشرات من النشطاء وقيادات سياسية وفعاليات حقوقية ومدنية ومواطنين لبوا نداء المسيرة، قبل أن تنطلق هذه الأخيرة بشعارات قوية تم رفعها وترديدها في سماء المدينة.

وعرفت المسيرة التي انطلقت قبل قليل، رفع نعوش كتب عليها "عدالة"، احتجاجا على الأحكام القاسية التي أدين بها معتقلي الحسيمة.

وكانت 45 هيئة مدنية وحقوقية، دعت أول أمس الجمعة إلى المشاركة المكثفة في المسيرة الوطنية بالدار البيضاء، للمطالبة بالإفراج عن معتقلي احتجاجات الحسيمة، وذلك عبر بلاغ لها، عبّرت من خلاله عن إدانتها للأحكام القاسية الصادرة في حق معتقلي الحسيمة والصحفي حميد المهداوي.

مقالات ذات صلة