اعتقال مسؤول أمني مزيف في حرب الحموشي على نصابي "الفايسبوك"

  • الكاتب : كشك
  • الجمعة 6 يوليو 2018, 10:10

تواصل المصالح الأمنية في عدد من المدن حملتها على مجرمي العالم الافتراضي، حيث تمكنت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بالدار البيضاء، بداية الأسبوع الجاري، من إيقاف شخص من مواليد 1998، للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بانتحال هوية واستعمالهما في النصب والاحتيال عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ووفق ما كشفته مصادر أمنية، فإن المعطيات الأولية للبحث تشير إلى قيام المشتبه فيه بانتحال صفة وهوية مسؤول بالمديرية العامة للأمن الوطني، التي يديرها عبد اللطيف الحموشي، عبر إنشاء صفحة على مواقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك" تحمل هذه الهوية والصفة، قبل أن يشرع في ربط الاتصال بعدد من الضحايا ومطالبتهم بخدمات شخصية وأخرى لفائدة شخص آخر من معارفه.

وتم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك في أفق تحديد كافة الظروف والملابسات المحيطة بهذه القضية.

يشار إلى أن المصالح الأمنية نجحت، خلال أسبوع واحد في اعتقال تسعة أشخاص خلال أسبوع واحد بتهم متعلقة جلها بمخلفات "فايسبوكية"، حيث يربط عدد من المتابعين تشديد المراقبة على مواقع التواصل الاجتماعي بحادث اختراق قراصنة للمجموعة النسائية "كلامور" ونشر فيديوهات وصور المنتسبات للمجموعة، وما رفق ذلك من فضائح.

مقالات ذات صلة