مونديال 2018: مبابي يلحق فرنسا بركب المتأهلين الى ثمن النهائي

  • الكاتب : كشك
  • الخميس 21 يونيو 2018, 20:49
 بات المنتخب الفرنسي لكرة القدم ثالث المتأهلين إلى دور ثمن نهاية كأس العالم في كرة القدم 2018، بعد فوزه على نظيره البيروفي 1-0 اليوم الخميس في يكاتيرينبورغ في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة. 

وسجل كيليان مبابي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 34، وبات عن عمر 19 عاما وستة أشهر، أصغر لاعب فرنسي يهز الشباك في بطولة كبرى. 

وهو الفوز الثاني تواليا للمنتخب الفرنسي بطل 1998 على أرضه، بعد أول على استراليا (2-1)، فتصدر المجموعة برصيد 6 نقاط، بفارق نقطتين عن الدنمارك التي تعادلت مع استراليا 1-1 اليوم. 

ولحق المنتخب الفرنسي بروسيا المضيفة والاوروغواي اللتين ضمنتا تأهلهما أمس اثر فوز الاخيرة على السعودية 1-0 في ختام الجولة الثانية التي كانت افتتحت الثلاثاء بفوز أصحاب الضيافة على مصر 3-1. 

في المقابل، بات منتخب البيرو الذي تلقى خسارة ثانية بعد أولى أمام الدنمارك (0-1)، رابع منتخب يودع البطولة بعد المغرب ومصر والسعودية، علما انه يشارك في المونديال للمرة الأولى منذ 1982، والخامسة في تاريخه حيث تبقى افضل نتيجة له ربع النهائي عام 1970. 

وانحصرت المنافسة على البطاقة الثانية بين الدنمارك واستراليا. وتحتاج الاولى إلى نقطة من مباراتها الاخيرة أمام فرنسا، فيما يتعين على استراليا الفوز مع خسارة المنتخب الاسكندنافي. وتقام الجولة المقبلة الثلاثاء. 

مقالات ذات صلة