بسبب منشورها عن مونديال 2026.. بلمير بين مطرقة السعوديين وسنديان المغاربة!

  • الكاتب : بشرى الردادي
  • السبت 16 يونيو 2018, 12:42

تعرّضت الفنانة المغربية رجاء بلمير لموجة هجوم حادّ من طرف الجمهور السعودي بلغ حد السب والشتم، وذلك بسبب تعليقها على إقصاء المغرب من تنظيم مونديال 2026.

ونشرت بلمير عبر حسابها الرسمي بـ"انستغرام" تدوينة شكرت من خلالها كل الدول التي صوتت لصالح الملف المغربي، حيث قالت: "خسرنا رهان احتضان كأس العالم، شكرا لكل من صوت للمغرب، شكرا الجزائر، تونس، موريتانيا، مصر، قطر، فلسطين، ليبا، سوريا، وكل التوفيق لنا ولتونس الحبيبة في كأس العالم بصفتنا فرق مغاربية، نحبكم".

وأثار كلام رجاء استفزاز السعوديين الذين اتهموها بالعنصرية كونها لم تعرب عن تشجيعها لمنتخب بلادهم أيضاً، ما جعلها تسارع إلى حذف التدوينة، مبرّرةً ما فعلته بالقول: "مسحت آخر بوست حطيتو عشان شفت كمية كره غير طبيعية، ياعرب الله يلعن هالكورة اللي حتخلي الشعوب العربية بنزاعات.. متى بنحط يدنا ف إيد بعض وما نسمح لأحد يتحكم بعقلياتنا الله يصفي القلوب ويهدي الشعوب على بعضها".

ولتدارك الموقف، حاولت رجاء بلمير "تطييب خاطر" السعوديين الذين يشكلون نسبة مهمة من جمهورها هي وشقيقها عمر، نظراً لشهرتهما الكبيرة بالخليج أكثر من المغرب، حيث قالت في أحد التعليقات: "ليش أكره السعودية وحبايبي كلهم هناك"، لتجد نفسها في مأزق آخر، حين شكّك بعض المتابعون المغاربة في وطنيتها.

بدورها، سارعت بلمير إلى توجيه رجاء رسالة إلى أبناء بلدها تطالبهم فيها بفهم المغزى من كلامها وعدم تأويله بشكل خاطئ، مؤكدةً أنها تفتخر بكونها مغربية.

مقالات ذات صلة