بعد لبنان.. رئيس الاتحاد الغيني ينفي تصويته على الملف الأمريكي المشترك

  • الكاتب : كشك
  • الخميس 14 يونيو 2018, 00:31

بعد رئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم، أكد أنطونيو ساوري، رئيس الاتحاد الغيني لكرة القدم مفاجأة، بدوره، أنه لم يصوت لفائدة الملف المشترك لتنظيم مونديال 2026، على عكس ما أشارت إليه نتائج التصويت، والتي أوضحت أن صوت الاتحاد الغيني ذهب لمصلحة الملف الأمريكي الكندي المكسيكي.

وقال ساوري في اتصال مع الموقع الإلكتروني الغيني (guinee7.com)، إنه صوت لفائدة الملف المغربي قائلا: "غينيا لم تصوت للملف الأمريكي، هذا غير ممكن، هناك خلط وخلل ما مع نظام التصويت الإلكتروني، هناك كثير من المشتكين.. ضميرنا مرتاح".

وأضاف المصدر ذاته أن رئيس الاتحاد الغيني أوضح أنه من المستحيل التصويت ضد المغرب الذي كان ضمن حملته الترويجية لتنظيم مونديال 2026.

واستغرب كثيرون في مواقع التواصل الاجتماعي، عن تصويت غينيا لفائدة الملف المشترك، خصوصا وأن رئيس الاتحاد الغيني كان سفيرا للملف المغربي.

وكان أمين عام الاتحاد اللبناني لكرة القدم جهاد الشحف "أبو فراس" في تصريحات صحفية، أكد أن لبنان صوتت لملف استضافة المغرب لكأس العالم 2026، إذ أعرب في تصريح لـ "Football Lebanon" عن استغرابه مما نشر في الملحق الإعلامي لنشرة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بتصويت لبنان للملف المشترك للملف المشترك الذي يضم كل من أمريكا والمكسيك وكندا، مضيفا أن "هناك شيء غلط".

مقالات ذات صلة