رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم: نصف أعضاء الاتحاد الأوروبي سيصوتون لملف المغرب

  • الكاتب : كشك
  • الأربعاء 13 يونيو 2018, 00:14

أعلن رئيس اتحاد الكرة الفرنسي، نويل لو جريه، موقفه الرسمي، بدعم ملف المغرب لاستضافة كأس العالم المقرر إقامتها عام 2026، على حساب الملف المشترك الذي يضم الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

وأشار لو جريه في تصريحات أبرزتها صحيفة "ليكيب" الفرنسية إلى أنه تحدث أمام أعضاء الاتحاد الأوروبي أثناء عرض الملفين، اليوم الثلاثاء في روسيا، وكان الوحيد الذي أعلن عن دعمه لملف المغرب علانية، مضيفا "نرتبط مع المغرب بعلاقات جيدة، مثلما الحال مع دول أفريقية عديدة، وحان الوقت لرد الجميل لقارة أفريقيا على ما قدمته للكرة الأوروبية".

وألمح رئيس اتحاد الكرة الفرنسي إلى أن ما يقترب من نصف أعضاء الاتحاد الأوروبي الذي يبلغ عدد أعضائه 55 بلدا، سيصوتون لملف المغرب في عملية الاقتراع التي ستتم على هامش اجتماعات كونجرس الفيفا رقم 68 غدا الأربعاء في روسيا.

ولفتت (ليكيب) إلى أنه بجانب فرنسا فإن روسيا، بلجيكا، صربيا ولوكسمبورج أبدوا دعمهم لملف المغرب.

وفي سياق متصل، تعهد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) برفع القيود التي فرضها خلال فترة رئاسته الحالية على دخول الولايات المتحدة في حال فوز الملف الثلاثي المشترك بين الولايات المتحدة والمكسيك وكندا بحق استضافة بطولة كأس العالم 2026 .
 

وطبقا لتقرير نشر اليوم الثلاثاء في صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، بعث ترامب بثلاث رسائل إلى السويسري جياني إنفانتينو رئيس الفيفا منذ مارس، مؤكدا أنه في حال الفوز بحق استضافة هذه النسخة من المونديال، سيعفي المنتخبات المتأهلة للبطولة ومسؤولي البلدان المتأهلة للبطولة، وكذلك المشجعين من القيود التي فرضها خلال رئاسته على الدخول إلى الولايات المتحدة.

وكانت هذه القيود الخاصة بالهجرة والدخول إلى الولايات المتحدة، والتي فرضها ترامب على مواطني كل من إيران وتشاد وليبيا والصومال وسوريا واليمن، أثارت جدلا هائلا.

 

 

 

مقالات ذات صلة