زهراش: سنطالب باتخاذ إجراءات في حق زيان بعدما تورط في إخفاء المصرحات!

  • الكاتب : حمزة الأمين
  • الخميس 7 يونيو 2018, 00:11

قامت فرقة أمنية برئاسة عميدة الشرطة الممتازة المسؤولة عن خلية مكافحة العنف ضد النساء بولاية الرباط، بالانتقال عشية اليوم الأربعاء، إلى منزل الزوجة الثانية للمحامي زيان، وذلك بناء على معطيات حول وجود، بداخله، أمال الهواري إحدى المصرحات في ملف توفيق بوعشرين، المتابع بتهم تتعلق بجرائم جنسية.

وأوضح عبد الفتاح زهراش، المحامي عن هيئة الدفاع عن ضحايا بوعشرين، أن عناصر الأمن عثروا على المعنية مختبئة في ظروف لا إنسانية بالصندوق الخلفي لسيارة في ملكية حنان بكور المتواجدة بالمرآب التحت أرضي للمنزل.

وأضاف زهراش، أن هيئة دفاع المطالبات بالحق المدني ستطالب باتخاذ الإجراءات في حق المحامي زيان، وذلك راجع لتورطه في إخفاء المصرحات.

و قبل انطلاق الجلسة السرية السادسة عشر لمحاكمة توفيق بوعشرين مدير جريدة "أخبار اليوم" وموقع "اليوم24"، كانت المصرحة حنان بكور قد وصلت إلى محكمة الاستئناف مرفوقة بعناصر الشرطة، علما أن الأخيرة كانت قد تعرضت في جلسة أول أمس الإثنين لحالة إغماء، الأمر الذي حال دون الاستماع إليها ليتأجل الأمر إلى جلسة اليوم.

من جهة أخرى، وصلت في هذه الأثناء المصرحة أمال الهواري، مرفوقة بعناصر الشرطة إلى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، إذ سيتم الاستماع إليها لأول مرة بعدما رفضت الاستجابة للإشعارات المتكررة التي كانت توجه لها من طرف هيئة المحكمة.

وكانت عفاف برناني قد وصلت في وقت سابق إلى المحكمة من أجل حضور أطوار جلسة اليوم، التي أكد مصدر مطلع لموقع "كشك" أنها ستعرف الكشف عن مجموعة من الأمور في ملف توفيق بوعشرين.

يذكر أن غرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف في الدار البيضاء، كانت قد أصدرت، في وقت سابق، أمرا يقضي بإحضار المصرحات في الملف بالقوة العمومية.

 

مقالات ذات صلة