عين على خصوم الأسود.. منتخبا البرتغال وإيران يتواضعان أمام تونس وتركيا

  • الكاتب : كشك
  • الاثنين 28 مايو 2018, 21:57

اكتفى المنتخب البرتغالي، خصم المغرب ضمن المجموعة الثانية في كأس العالم 2018 بروسيا، بالتعادل مع نظيره التونسي، في حين انهزم الإيراني، الذي يلعب مع المغرب في الجولة الأولى ضمن نفس المجموعة، أمام نظيره التركي، وذلك في لقاءات ودية تحضيرا للعرس العالمي بروسيا.

فقد فرض المنتخب التونسي نتيجة التعادل على نظيره البرتغالي (2-2)، في المباراة الودية التي جمعت بينهما مساء اليوم الاثنين 28 ماي، ضمن الاستعدادات لنهائيات كأس العالم روسيا 2018.

وافتتح البرتغال باب التسجيل في الدقيقة 22 عن طريق أندريه سيلفا، وأضاف جواو ماريو الثاني من تسديدة صاروخية في الدقيقة 34، قبل أن يقلص أنيس البدري الفارق لنسور قرطاج في الدقيقة 39 من عمر اللقاء، فيما عدل النتيجة فخر الدين بن يوسف في الدقيقة 64.

يشار إلى أن المباراة الودية التي خاضها منافس "الأسود" في المونديال، عرفت غياب النجم الأول لمنتخب البرتغال بطل أوروبا كريستيانو رونالدو.

من جهته، بدأ المنتخب الإيراني لكرة القدم استعداداته الأخيرة لمشاركته في مونديال روسيا 2018 بخسارة اليوم الاثنين في اسطنبول ضد تركيا 1-2، وذلك في لقاء ودي دولي أقيم على ملعب "فاتح تيريم".

وتدين تركيا، الغائبة عن المونديال الروسي، بفوزها إلى مهاجم إيفرتون الإنكليزي جينك توسن الذي سجل الهدفين في الدقيقتين 6 و50، بينما سجل أشكان ديجاغاه هدف إيران من ركلة جزاء سجلها في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع اثر خطأ تسبب به عمر بايرام بعدما لمس الكرة بيده داخل منطقة الجزاء ما أدى الى طرده.

وتخوض إيران مباراتين وديتين أخريين ضد اليونان في أثينا في الثاني من يونيو المقبل، وفي الثامن منه ضد ليتوانيا في موسكو.


 

مقالات ذات صلة