القرض الفلاحي: جائزة (أفريكان بانكر) تأتي اعترافا بالتزام المجموعة بمصاحبة صغار الفلاحين

  • الكاتب : كشك
  • الخميس 24 مايو 2018, 12:27
أفادت مجموعة القرض الفلاحي للمغرب، في بلاغ لها، بأن الجائزة التي فازت بها المجموعة في صنف الإدماج المالي بإفريقيا، تأتي اعترافا بالتزام المجموعة بمصاحبة صغار الفلاحين، والعالم القروي، وكذا بمجهوداتها المتواصلة لتحسين مداخيل وشروط حياة الساكنة المغربية.

وأضاف البلاغ أن هذه الجائزة تتوج أيضا النموذج المبتكر والفريد من نوعه الذي أبدعته المجموعة لضمان ولوج مجموع فئات الساكنة المغربية للتمويل، مبرزا أن هذا النموذج تم فحصه والاعتراف به من طرف مؤسسات دولية مثل المنظمة العالمية للتغذية (الفاو)، والبنك الدولي، وهو أيضا ما تعمل اليوم مجموعة القرض الفلاحي للمغرب على نشره بإفريقيا.

وكانت مجموعة القرض الفلاحي للمغرب قد فازت، أول أمس الثلاثاء ببوسان بكوريا الجنوبية، بجائزة (أفريكان بانكر) لسنة 2018 الخاصة ب"الإدماج المالي" في صنف البنك الذي يضمن أفضل إدماج مالي بإفريقيا. وقد تنافست المجموعة المغربي للظفر بهذه الجائزة مع مؤسسات بنكية كبرى بالقارة، وخاصة منها (فورث جينريشن كابيتال ليمتيد) بكينيا، و(باوباب غروب) بفرنسا، و(إيكيتي) غروب بكينيا، و(جومو وورلد) بجنوب إفريقيا. وأشار البلاغ إلى أن مجموعة القرض الفلاحي للمغرب، باعتبارها مقاولة مواطنة ملتزمة، تعي جيدا ضرورة العمل بفعالية من أجل تنمية المجالات القروية والعالم الفلاحي.

وفي هذا الصدد، تعمل المجموعة بكل تفان منذ سنوات عدة من أجل تأسيس نموذج تمويلي مستدام، وجيد الأداء، في خدمة تنمية العالم القروي، وفي احترام كامل للممارسات الجيدة في مجال التدبير.

واعترافا بالإصلاحات والتحديث السريع والتوسع الذي يشهده القطاع المالي والمالية عموما بإفريقيا، تعمل (أفريكان بانكر أواردز) على تحديد ومكافأة المؤسسات الإفريقية التي ساهمت في الحفاظ على التميز وأفضل الممارسات في الخدمات المالية الإفريقية. وهكذا، فإنها تكافئ 10 أصناف، منها أفضل بنك إفريقي للسنة، وأفضل بنك في الإدماج المالي، وأفضل وزير في المالية، وأفضل والي، وأفضل بنكي وغيرها. وتتكون اللجنة المكلفة بتحديد ودراسة مختلف الترشيحات من ممثلي وكالات متعددة الأطراف وخبراء دوليين.

وفي ما يخص صنف "بنك المسؤولية المجتمعية للسنة"، فإن اللجنة تأخذ بعين الاعتبار في منحها لهذه الجائزة النماذج الملموسة للمشاريع والمبادرات التي تتقدم بها مؤسسات لها تأثير كبير ومستدام على الجماعات التي تستهدفها.

مقالات ذات صلة