المغرب والإمارات يشيدان بمستوى التعاون الثنائي في مختلف المجالات

  • الكاتب : كشك
  • الأربعاء 23 مايو 2018, 00:00

أشاد المغرب والإمارات، مساء اليوم الثلاثاء، بمستوى التعاون القائم بين البلدين في مختلف المجالات، وذلك تجسيدا للروابط المتينة والعلاقات التاريخية والأخوية التي تجمعهما.

وأكد البلدان في محضر اجتماع الدورة الخامسة للجنة المغربية- الاماراتية المشتركة التي التأمت في أبوظبي برئاسة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي ناصر بوريطة ونظيره الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان أهمية التعاون الثنائي في المجال الاقتصادي والتجاري والاستثماري والصناعي والمالي والسياحي.

كما أبرزا التعاون القائم بين البلدين في مجالات الثقافة والتعليم والأوقاف والشؤون الإسلامية وكذا في الميدان التنموي وتكنولوجيا المعلومات والاتصال علاوة على التعاون في المجال القنصلي.

 

ويأتي انعقاد هذ الدورة تنفيذا لتعليمات الملك محمد السادس، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الاماراتية، خلال الزيارة الملكية للامارات في 11 نونبر الماضي.

وتضمن جدول أعمال هذه الدورة، على الخصوص، دراسة الجوانب المتعلقة بالتشاور السياسي والتعاون القائم بين المغرب والامارات في المجالات القطاعية علاوة على، عدة مشاريع نصوص قانونية.

ويذكر أن الاجتماعات التحضيرية لهذه الدورة شهدت عقد الدورة الأولى لاجتماع اللجنة القنصلية المشتركة.

وتربط المغرب والامارات العربية المتحدة علاقات استراتيجية متعددة الأبعاد، وذلك بفضل إرادة قائدي البلدين الملك محمد السادس، وصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان الهادفة الى جعل الشراكة بين المغرب والامارات نموذجا متميزا في العمل العربي المشترك.

مقالات ذات صلة