متابعة أستاذ خريبكة في حالة اعتقال.. ووكيل الملك يرفض الاستماع للتلاميذ

  • الكاتب : ياسين بن ساسي
  • الثلاثاء 22 مايو 2018, 20:58

قرر وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بمدينة خريبكة يومه الثلاثاء متابعة أستاذ مادة الرياضيات بإعدادية الإمام مالك بخريبكة في حالة اعتقال، بتهم الضرب والجرح والقذف في حق إحدى التلميذات.

وكشفت مصادر محلية أن النيابة العامة حددت يوم الخميس موعدا لأولى جلسات المحاكمة، مشيرا إلى أن وكيل الملك رفض ملتمس الدفاع بالاستماع للتلاميذ، الذين أكدوا في تصريحات إعلامية أن التلميذة برمي الطباشير على الأستاذ في محاولة لاستفزازه.

وكانت فرقة الشرطة القضائية بمدينة خريبكة قد فتحت بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، مع أستاذ يبلغ من العمر 59 سنة، وذلك بعدما ظهر في شريط فيديو منشور على شبكة الأنترنيت، وهو بصدد تعريض تلميذة للضرب والجرح داخل الفصل الدراسي.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن مصلحة الأمن كانت قد تفاعلت بسرعة مع الشريط المنشور، حيث تم تحديد المؤسسة التعليمية وتشخيص هوية الأستاذ المعني بالأمر، والذي تم الاحتفاظ به تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إجراءات البحث الذي أمرت به النيابة العامة المختصة.

يذكر أن مصالح الأمن الوطني، يضيف البلاغ، لم تكن قد توصلت بأية شكاية أو إشعار من الطرف المشتكي حول هذا الاعتداء، والذي وقع يوم الأربعاء 16 ماي الجاري.

مقالات ذات صلة