ميسي و"التانغو" في القدس المحتلة لخوض مباراة ودية مع منتخب الاحتلال

  • الكاتب : كشك
  • الثلاثاء 22 مايو 2018, 14:28

يحل ليونيل ميسي نجم كرة القدم العالمي، مهاجم المنتخب الأرجنتيني ونادي برشلونة الإسباني، ورفاقه في منتخب بلاده يوم 9 يونيو المقبل ضيفا على ملعب "تيدى" الإسرائيلي بمدينة القدس المحتلة.

وحسب وسائل إعلام إسرائيلية فإن هذه الزيارة تأتي في الذكرى الـ 70 لاحتلال إسرائيل لأجزاء كبيرة من الأراضى العربية يوم 50 يونيو عام 1967، حيث تستعد تل أبيب لإقامة احتفالات ضخمة بهذه المناسبة من ضمنها استضافة النجم الأرجنتيني ومنتخبه.

وأوضحت قناة "I24News" الإخبارية الإسرائيلية، بأن ملعب "عوفر" الجديد في مدينة حيفا كان إحدى مطروحا لاستضافة المباراة، غير أن تراجع حدة التوتر في المنطقة خاصة في مدينة القدس، ساعد على نقل المباراة المزمع إجراؤها لتقام في مدينة القدس المحتلة وتحديدا على ملعب "تيدى".

وأضافت القناة العبرية، أنه على ضوء هذا التطور المفاجئ، رصدت الحكومة الإسرائيلية على الفور مبلغ 2 مليون شيكل أي حوالي 620 ألف دولار، إضافية لنقل المباراة من حيفا إلى القدس.

وتعليقا على الحدث، أكدت وزيرة الثقافة والرياضة الإسرائيلية ميري ريجيف، في تعقيبها على الموضوع: "أنه لشرف كبير أن تستضيف القدس منتخب الأرجنتين ونجوم كرة القدم الأفضل في العالم وفي مقدمتهم ليونيل ميسي".

وتجدر الإشارة إلى أن ميسي سبق له زيارة إسرائيل عدة مرات، والتقى كبار المسئولين هناك وحرص على التواجد عند "حائط البراق" – الحائط الغربي للمسجد الأقصى - وعدد من الأماكن المقدسة وأبدى دعمه للاحتلال الإسرائيلي على الرغم من أنه يحظى بحب ومتابعة ملايين العرب والمسلمين عبر العالم.

 

مقالات ذات صلة