بعد العثماني والداودي ويتيم.. الرباح يغضب المغاربة بكذبه أمام مجلس النواب

  • الكاتب : كشك
  • الاثنين 21 مايو 2018, 23:20

يواصل وزراء حزب العدالة والتنمية سلسلة أكاذيبهم وإهاناتهم للشعب المغربي، فبعد الخرجات الأخيرة لكل من سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة والوزيرين لحسن الداودي ومحمد يتيم، جاء دور عزيز الرباح، وزير الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة، الذي قال أمام البرلمان إن 75 في المائة من المغاربة يدفعون أقل من 100 درهم في فاتورة الكهرباء مشدداً على أنه "لا يوجد ارتفاع والمواطن يؤدي ما يستهلك".
وأضاف الرباح في جلسة الأسئلة الشفهية بمجلس النواب يومه الإثنين أنه يتم تسجيل "أخطاء وهو شيء عادي وتتم مراجعتها ولكن ليست عامة" مشيراً إلى أن فاتورة الاستهلاك ترتفع في فصل الصيف.

وأثارت تصريحات الوزير الرباح موجة غضب قوية على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث وسف النشطاء كلام المسؤول الحكومي والقيادي في حزب العدالة والتنمية، بالكذب على المغاربة أمام ممثلي الأمة، مشيرين إلى أن وزراء البيجيدي باتوا يحترفون الكذب على الشعب، ولا يحرجهم أبدا أن يواصلوا تدبير ولاية حكومتهم بالكذب وبإهانة المغاربة.

جدير بالذكر أن مجموعة من المدن المغربية، بين الفينة والأخرى، تشهد احتجاجات المواطنين على غلاء فواتير الماء والكهرباء بشكل مهول.

ويأتي هذا بعد سلسلة خرجات مثيرة للجدل، لرئيس الحكومة ووزرائه من البيجيدي، وكان آخرها تصريحات محمد يتيم التي أغضبت المغاربة حين قال "أنه وزير وليس مواطن الزنقة"، قبل أن يحاول تدارك الموقف باعتذار نشره على حسابه الشخصي في موقع "فايسبوك".

 

مقالات ذات صلة