صلاح الدين يتيم ينتصر للمقاطعين ضد والده.. ويردّ على فيديو "البوكر": كنشد فالشهر أكثر من أبي!

  • الكاتب : بشرى الردادي
  • الاثنين 21 مايو 2018, 16:37

خرج صلاح الدين يتيم، ابن الوزير محمد يتيم عن صمته أخيراً وأعلن معارضته للطريقة التي تتعاطى بها الحكومة مع حملة "مقاطعون" التي يشنها المغاربة احتجاجاً على غلاء الأسعار، بما فيها التصريح المثير للجدل لوالده محمد يتيم وزير الشغل والإدماج المهني: "أنا وزير ماشي مواطن".

ويأتي ردّ صلاح الدين عقُب إعادة نشر فيديو أخذ له أثناء مشاركته قبل أربع سنوات في مسابقة للعبة "البوكر" واتهامه باستغلال مال والده، من أجل الهجوم على هذا الأخير بعد التصريح المذكور.

وقال صلاح الدين يتيم في تدوينة مطولة نشرها على حسابه الشخصي بـ"فيسبوك": "الدراري الله يجازيكم بيخير.. أنا عارف أن الفضول صفة إنسانية ولكن احترموا شوية الخصوصية والإحساس ديال إنسان.. حط راسك في بلاصتي وشوف واش كل دقيقة يبقى يوصلك طاغ ولا مساج فيه عائلتك وطواسلك كايتسبوا بدون أي سبب واضح.. من غير ربما أنك ولد فلان ولا ولد علان".
 
وأضاف: "توضيحا للأمور ومن بعد هذا أي واحد غادي يسألني في هذا الموضوع غادي نبلوكيه ويسمح ليا.. أنا بنادم ماشي ماكينة. 1/ نعم، الفيديو اللي داير البوز في التواصل الاجتماعي ديال البوكر.. هذاك السيد اللي كايبان فيه هو أنا.. باش اللي ضارو راسو يبرد، 2/ نعم، أنا الوالد ديالي عينه الملك وزير في الحكومة الحالية، 3/ حتى واحد ماخدا رأيي في هذا التعيين.. أنا ماشي مسؤول عليه ولا أتحمل نتائجه، 4/ أي تصريح أدلى به الوالد يعنيه هو بالأساس وهو لا يأخذ رأيي قبل أن يتكلم كما لا آخذ رأيه قبل أن أتكلم.. كل واحد مسؤول عن تصريحاته، 5/ أنا بصح مشيت ولعبت تورنوا ديال البوكر.. وهادشي راه داز عليه أكثر من 4 سنين ولا 5 سنين.. وهادشي ماخديتش فيه رأي الولد وبالتالي هو غير مسؤول عنه ولا يتحمل نتائجه".
 
وتابع: "6/ أنا بنادم وماشي ملَك وإذا درت كااااع شي حاجة حرام.. الله يسمح ليا، 7/ الهدرة الخاوية ديال كايقمر بفلوس باه ماتحتاجش الجواب.. اللي كايعرفني هنا ولا في المجموعة ولا حتى في حياتي عارف أنني كانربح أكثر من أبي.. وعارف المستوى الثقافي والفكري والعلمي ديالي.. وربما عندو فكرة حتى على الخدمة ديالي وأنني خدام بذراعي، 8/ أنا مستعمل اسم مستعار لا في اليوتيوب ولا في الفيسبوك أصلا باش هادشي مانوقعش فيه.. المهم دابا ها أنتم عرفتو، 9/ اللي بان ليه أن الفيديوهات والشروحات اللي كنقدم مفيدة وبغا يبقى متبعني مرحبا.. اللي بان ليه غير ذلك الله يعرضوا السلامة ".
 
وختم صلاح الدين يتيم تدوينته بالقول: "وفي الأخير، وبالملموس أنا مامتفقش مع الحكومة في تسييرها في موضوع المقاطعة.. ومنها الوالد ديالي اللي كانقول ليه كوالد لك كل الاحترام والتقدير وأدعو الله لك أن يرحمك كما ربيتني صغيرا ولكن كوزير بغيت نقول لك: أنا غير مواطن دايز في الزنقة ومعني بالمقاطعة ومقاطع".

مقالات ذات صلة