دفاع ضحايا بوعشرين: زيان يعرقل المحاكمة واستهزأ بالحلاوي بطريقة لا تليق بأعراف المحامي

  • الكاتب : كشك
  • الخميس 17 مايو 2018, 14:16

اتهم دفاع ضحايا توفيق بوعشرين مدير نشر "أخبار اليوم" و"اليوم 24"، محمد زيان محامي دفاع المتهم، بتعمد عرقلة سير محاكمة هذا الأخير، من خلال التهجم على دفاع المشتكيات، والضحايا، والنيابة العامة، وأيضا بالاستهزاء بالضحايا بطريقة لا تليق بأخلاقيات مهنة المحاماة.

وفي هذا الصدد، قال مبارك الشكيري، محامي دفاع الضحايا في هذا الملف، في تصريح لـ"كشك"، إن زيان في كل مرة تصل المحكمة إلى وضع الملف على سكته الصحيحة.. يعرقل الجلسة، مضيفا "وزير سابق لحقوق الإنسان ونقيب سابق.. واليوم يمارس الإرهاب على الضحايا في ذكرى أحداث 16 ماي.."

وأضاف المتحدث نفسه أن زيان قام بعرقلة جلسة أمس الأربعاء، إذ في الوقت الذي كانت أسماء الحلاوي "توضح الآلام التي عاشتها.. ينتفض النقيب زيان من أجل عرقلتها ومنعها من الكلام والاستهزاء منها بشكل لا يليق بأخلاقيات المهنة.."

ومن جانبه، قال محمد بنجلون التويمي، عن دفاع الضحايا، في تصريح لـ"كشك"، إن زيان يقوم في كل مرة بعرقلة زملائه المحامين والضحايا والنيابة العامة، مضيفا أنه في كل مرة يفتعل شيئا داخل الجلسة ويقول كلاما لا معنى له.. ويشوش على المحاكمة.."، مضيفا أنه خلال حلسة أمس الأربعاء، "زيان بدا بيا حاول يعنفني في بداية الجلسة..قبل أن يقوم بالهجم لأكثر من مرة في حق الزميل الهيني.. زيان مكرهش يجري على دفاع الضحايا كاملين ويبقى غير هو والضحايا.."

وتابع التويمي أن زيان يحاول عرقلة الجلسة في كل مرة، لأنه يخاف من وصول مرحلة عرض الفيديوهات التي ينتظرها الرأي العام، والتي ستكون حاسمة في مسار المحاكمة، مضيفا "زيان الهدف ديالو ما باغيش توصل الحقيقة.. لكن الحقيقة اقتربت الآن.."، مشيرا إلى أنه بعد الانتهاء من تصريحات الضحايا سنطالب بعرض الفيديوهات".

للاستماع إلى تصريحات دفاع ضحايا بوعشرين أنقر هنا

 

مقالات ذات صلة