دفاع بوعشرين يتأخر عن جلسة محاكمة المتهم...!

  • الكاتب : حمزة الأمين
  • الخميس 17 مايو 2018, 12:43
  • 355

قرر دفاع توفيق بوعشرين عدم الحضور إلى الجلسة السرية السادسة، والتي تدور أطوارها في هذه الأثناء بالقاعة 8 داخل محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، من يومه الخميس، إلى غاية الساعة الواحدة ظهراً، بدل الساعة العاشرة صباحا المعلن عليها سلفا في جلسة أمس الأربعاء.

وحسب مصدر مطلع لموفد "كشك"، فإن سبب التأخير يعود لاتفاق مسبق بين هيئة دفاع المتهم، قررت عدم المجيء في الوقت الذي تم تحدديه في جلسة أمس من طرف القاضي بوشعيب فارح، وذلك من أجل تعطيل مجريات الملف.

وفي هذا الصدد أكد محمد الهيني عن دفاع المشتكية أسماء الحلاوي لـ"كشك"، أن هيئة المحكمة وبعد مرور ساعتين لا تزال تنتظر حضور أعضاء هيئة دفاع بوعشرين، وذلك حفاظا على حقوق المتهم.

من جهته، قال المحامي عبد الفتاح زهراش عن دفاع المشتكيات، أن دفاع المتهم لم تبقى لهم القدرة على المواجهة بعد كل ما صرحت به المشتكية الحلاوي في حق مؤازرهم، هذا ما جعلهم يسلكون طريق المماطلة.

ومن جهة أخرى، يضيف زهراش، أن هيئة المحكمة في شخص القاضي بوشعيب فارح، شرعت في استنطاق المشتكية سارة لمرس، في انتظار حضور دفاع بوعشرين.

يذكر أن توفيق بوعشرين يواجه تهم جنايات الاتجار بالبشر باستغلال الحاجة والضعف والهشاشة، واستعمال السلطة والنفوذ لغرض الاستغلال الجنسي عن طريق الاعتياد، والتهديد بالتشهير، وارتكابه ضد شخصين مجتمعين، وهتك عرض بالعنف والاغتصاب.

مقالات ذات صلة