الهيني يرد على بوعشرين ودفاعه: كلما اقتربنا من عرض الفيديوهات بادرتم إلى إثارة الفوضى!

  • الكاتب : مصطفى وشلح
  • الخميس 17 مايو 2018, 12:34
  • 307

قال محمد الهيني، محامي دفاع ضحايا بوعشرين، إنه ليس حائطا قصيرا، ولا يمكن للبعض (في إشارة إلى توفيق بوعشرين ودفاعه) أن يستغله لأسباب سياسية للخروج من المقتضيات المهنية، مشيرا إلى أن تعرضه لتهجم كبير من طرف دفاع المتهم، يعكس محاولاتهم للتأثير على سير المحاكمة كلما اقتربت مرحلة عرض فيديوهات المتهم، من خلال إثارة الفوضى.

وقال الهيني في تصريح لـ"كشك"، بخصوص ما أتعرض له خلال الجلسات السرية الأخيرة، خصوصا منذ استنطاق أسماء الحلاوي التي فجّرت حقائق صادمة ومؤثرة أمام المحكمة، (قال) : "أتساءل ما هو سر الهجوم على هذا العبد الضعيف.. تصريحاتي عادية.. شهادة (الحلاوي) يهتز لها الضمير الإنساني وتشكل جرائم ضد الإنسانية.."، مضيفا أنها انطباعات وليس مس بسرية الجلسة.

وأوضح القاضي السابق، أن البعض (في إشارة إلى دفاع بوعشرين) بتعليمات من المتهم، يحاولون إدخالي إلى زاوية ضيقة.. لا أريد أن الدخول فيها.. أنا محامي يحترم أخلاقيات المهنة.. ولن أرد.."، مضيفا أن "بوعشرين يتضايق من مقالاتي ويتحدث عنها، خصوصا تلك التي أجبت فيها عن بيان المحامي الإنجليزي والمحامية الفرنسية، ما يجعله يأمر دفاعه بالتهجم علي.. الهيني لن يرد.."

وأضاف محامي الدفاع عن أسماء الحلاوي، "لماذا يتضايقون من تصريحاتنا ومن الحقيقة.."، مضيفا "كلما اقتربنا من عرض الفيديوهات إلا وبادر دفاع المتهم لإثارة المشادات والجدالات الحادة..".

يذكر أن تصريحات أسماء الحلاوي إحدى ضحايا توفيق بوعشرين مدير نشر "أخبار اليوم" و"اليوم 24"، أمام المحكمة أثارت صدمة قوية داخل قاعة المحاكمة، منذ بداية الاستماع إليها، وقد صدمت أيضا المتهم بوعشرين ودفاعه، وأصابته بالإحباط.

للاستماع إلى تصريح الهيني أنقر هنا

مقالات ذات صلة