إنهيار المشتكية أسماء الحلاوي داخل المحكمة بسبب دفاع بوعشرين

  • الكاتب : حمزة الأمين
  • الأربعاء 16 مايو 2018, 18:23
  • 588

تعرضت أسماء الحلاوي، إحدى المشتكيات في ملف مدير نشر جريدة "أخبار اليوم" و "اليوم 24". توفيق بوعشرين، لانهيار عصبي مصحوبا بإغماء، بعد التدخلات التي شنها دفاع المتهم، خلال أطوار استنطاقها، مما دفع هيئة المحاكمة لاتخاذ قرار برفع الجلسة لبعض الوقت.

وحسب مصدر مطلع لموفد "كشك"، فإن هذا الإنهيار جاء بعد مجموعة من التهجمات التي شنها دفاع بوعشرين في شخص محمد زيان الذي ظل يصرخ قائلا " هدشي لي كتقول فيه هادي هي حجيات"، الأمر الذي لم يرق المشتكية أسماء الحلاوي التي بدأت بالصراخ بشكل هستيري في وجه دفاع بوعشرين قائلتا " و صافي خلوني نكمل "، لتندلع بعدها مواجهات بين دفاع الطرفين وصل إلى حد الإستفزاز، ليقرر بعدها القاضي بوشعيب فارح برفع الجلسة حتى تعود الجلسة لمسارها الطبيعي.

وانطلقت جلسة محاكمة الصحفي توفيق بوعشرين، في هذه الأثناء من يومه الأربعاء، حيث عرفت هذه المحاكمة حضور كل من أسماء الحلاوي وسارة لمرس ونعيمة الحروري وخلود الجابري، بالإضافة إلى وداد ملحاف التي استكملت هيئة المحكمة استنطاقها في الجلسة السابقة.

وأكدت مصادر مقربة من الملف لموفد "كشك"، أن جلسة اليوم ستعرف استنطاق كل من أسماء الحلاوي وسارة لمرس من طرف القاضي بوشعيب فارح، كما رجح نفس المصدر، إمكانية عرض الفيديوهات فور انتهاء عملية استنطاق جميع المشتكيات.

 

يذكر أن بوعشرين يتابع بتهم ثقيلة أمام غرفة الجنايات منها الاشتباه في ارتكاب جنايات الاتجار بالبشر باستغلال الحاجة والضعف والهشاشة، واستعمال السلطة والنفوذ لغرض الاستغلال الجنسي عن طريق الاعتياد، والتهديد بالتشهير، وارتكابه ضد شخصين مجتمعين، وهتك عرض بالعنف والاغتصاب ومحاولة الاغتصاب.

مقالات ذات صلة