الخط المباشر للتبليغ عن الرشوة والفساد يسقط موظفين ووسطاء بعد يومين من اشتغاله

  • الكاتب : كشك
  • الأربعاء 16 مايو 2018, 16:09

بدأ الخط المباشر للتبليغ عن الفساد والرشوة، الذي أطلقته النيابة العامة، أخيرا، بتسجيل نتائج مهمة، تعكس مدى تفاعل المواطنين مع هذه الخطوة.

وحسب مصادر مطلعة فإن الخط المباشر، تمكن منذ اشتغاله، أن يسقط عدة أشخاص في ثلاث حالات تلبس بالرشوة في كل من فاس وسيدي بنور وإنزكان، مضيفة أن الأمر يتعلق بتوقيف موظفين أو وسطاء في حالة تلبس من طرف مصالح الشرطة القضائية تحت الإشراف المباشر للنيابات العامة المختصة.

وأضافت المصادر ذاتها أن المعنيين بالأمر تم وضعهم رهن الحراسة النظرية على ذمة البحث في هذه القضايا، مشيرا إلى أن الخط المباشر للتبليغ عن الرشوة استقبل خلال ثلاثة أيام الأولى من اشتغاله حوالي 355 مكالمة.

يذكر أن رئاسة النيابة العامة، أعلنت عن إطلاقها لأول خط هاتفي مفتوح في وجه المواطنين، من أجل التبليغ عن الرشوة ومختلف صور الفساد.

وأوضحت النيابة العامة، أول أمس الإثنين، أن هذه الخطوة التي أقدمت عليها اليوم، تندرج في إطار تخليق الحياة العامة وربط المسؤولية بالمحاسبة ومكافحة الفساد، عن طريق إحداث آلية لتلقي شكايات وتبليغات المواطنين بشأن الرشوة ومختلف صور الفساد، باعتبار ذلك من أولويات السياسة الجنائية وفق ما جاء في منشور رئيس النيابة العامة رقم 1 المؤرخ في 07 أكتوبر 2017.

 

مقالات ذات صلة