رئيس أغنى مقاطعة بالبيضاء يفرض 200 درهم على فرق الأحياء

  • الكاتب : كشك
  • الثلاثاء 15 مايو 2018, 16:16
  • 252

ارتأى مسؤولو مقاطعة عين السبع، التي تعتبر من بين أغنى المقاطعات بمدينة الدارالبيضاء، فرض رسوم غير مبررة تصل قيمتها إلى 30 ألف درهم على الفرق المشاركة في الدوري الرمضاني لكرة القدم المزمع إقامته بملحق الملعب العربي الزاولي، ما دفع بعدد من الشباب المشاركين إلى الانسحاب من الدوري، مستنكرين الطريقة التي يتعامل بها المنتخبون مع شباب مقاطعتهم.

وفوجئ الشباب الراغبون في المشاركة في دوري رمضان المنظم من طرف مقاطعة عين السبع التي يرأسها، حسن بنعمر، القيادي في حزب التجمع الوطني للأحرار، بقرار استخلاص 200 درهم عن كل مقابلة من المقابلات الـ150 التي ستجري بملحق الملعب العربي الزاولي، بدعوى أن المبلغ سيدفع كأجر للحكام.

واستغرب كريم الكلايبي، عضو المجلس، لقرار إلزام الفرق بأداء مبلغ مالي، وأكد أن هناك مخصصا مهما في الميزانية للتنشيط الثقافي والرياضي وأن مجلس مدينة الدارالبيضاء ضاعف منحته للمقاطعة ثلاث مرات، فأصبحت مليارين و 400 مليون سنتيم عوض 700 مليون في السابق.

وتساءل كلايبي، في تصريح لـ"آخر ساعة"، حول ما إذا كان هدف مسؤولى مقاطعة عين السبع من تنظيم هذا الدوري هو "الربح المادي أم تنشيط الحركة الرياضية بالمنطقة، انسجاما مع روح القانون التنظيمي 113/14 وتماشيا مع استراتيجية الدولة لمحاربة انحراف الشباب وتعاطى المخدرات" .

ودعا المستشار الذي ينتمي لحزب الأصالة والمعاصرة، مسؤولي مقاطعة عين السبع للعدول عن قراراهم، مطالبا الفرق بمقاطعة الدوري، في حال التشبث بالقرار، محملا رئيس مقاطعة عين السبع المسؤولية.

كما نوه عضو مجلس المدينة باللجنة المنظمة التي تسهر على الدوري وعن المجهود الكبير الذي تبذله لإنجاحه، مضيفا أن الدوري الرمضاني هو النقطة الوحيدة البيضاء وسط أنشطة المقاطعة التي معظمها لا يعرف إقبالا رغم الأموال التي تصرف عليها.

يشار إلى أن عددا كبيرا من شباب العاصمة الاقتصادية محرومون من ممارسة أنشطتهم الرياضية، بسبب غياب مساحات مخصصة لهذا الغرض، من بينهم شباب مقاطعة سيدي بليوط، التي يرأسها عبد الحق الناجحي، من حزب العدالة والتنمية، والذي فشل بدوره في الوفاء بالجزء الأكبر من الوعود، التي قدمها لشباب المقاطعة إبان الحملة الانتخابية، ما يفتح الباب أمام طرح سؤال بخصوص مصير ملايير السنتيمات، التي ترصد سنويا للتنشيط الرياضي.

مقالات ذات صلة