رعاة رحل يحتلون مدرسة ويعطلون الدراسة بإقليم سيدي إفني

  • الكاتب : لحسن باكريم
  • السبت 12 مايو 2018, 12:53

قاطع أساتذة وتلاميذ الوحدة المدرسية "أنو إليك" التابعة لمجموعة مدارس إد المحفوظ بجماعة تغيرت بإقليم سيدي إفني، الدراسة لمدة يومين، الأربعاء والخميس الماضيين، احتجاجا على اقتحام مئات من رؤوس الأغنام للرعاة الرحل، يوم الثلاثاء الماضي، لفضاء وأقسام مؤسستهم والمبيت فيها طيلة ليلة الثلاثاء، ما خلف أضرارا مادية داخل المؤسسة.

وطالب المحتجون بالتعجيل بإصلاح المؤسسة وتنظيفها من هذه الأضرار خاصة بعد نفوق عدد من رؤوس الماشية داخل المؤسسة وانبعاث رائحة كريهة منها.

واستنكر أباء وأولياء التلاميذ، تضيف المصادر، "صمت الجهات المسؤولة" عن هذه الوضعية المزرية التي عانت وتـُعاني منها المؤسسة ومعها الأطر التربوية والإدارية والمتعلمين، موضحين أن السلطات المحلية والمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بسيدي إفني لم يتخذوا أي قرار رسمي لاستئناف الدراسة، ما دفع بالأساتذة والتلاميذ إلى مواصلة مقاطعتها.

وذكرت مصادر جريدة "آخر ساعة" أن الرعاة الرحل اقتحموا، الثلاثاء الماضي، بأفواج من رؤوس الأغنام المؤسسة، واستغلوا عدم توفرها على حارس، وعدم وجود الأطر التربوية بالمؤسسة وأدخلوا مئات من رؤوس الأغنام إلى فضائها بسبب الأمطار التي تعرفها المنطقة.

تفاصيل أوفى عن الخبر تجدونها في عدد نهاية الأسبوع من جريدة آخر ساعة...

مقالات ذات صلة