معلومات استخباراتية تُسقط أكبر رجال العصابات بالجهة الشرقية

  • الكاتب : كشك
  • الجمعة 11 مايو 2018, 13:06

نجحت المصالح الأمنية بمدينة بركان، ليلة أول أمس الأربعاء، بتنسيق مع عناصر المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، في اعتقال أحد أكثر الأشخاص المبحوث عنهم بالمنطقة الشرقية، حيث صدرت في حقه سبع مذكرات للبحث على الصعيد الوطني من أجل الاتجار في المخدرات والمؤثرات العقلية وترويج المشروبات الكحولية المهربة، إضافة إلى مجموعة من الشكايات التي يتهمه أصحابها بسرقتهم باستعمال التهديد والقوة.

ووفق ما كشفته مصادر أمنية، فإن المعلومات التي وفرتها مصالح "الديستي" لعناصر فرقة الشرطة القضائية بمدينة بركان، مكنتهم من تحديد مكان الشخص المبحوث عنه واعتقاله بعد مجموعة من المحاولات السابقة التي باءت بالفشل، حيث تم توقيف المشتبه به (33 سنة)، بالجماعة القروية الشويحية على بعد 30 كيلومترا في اتجاه الناظور.

وحسب المصادر ذاتها، فإن عمليات التفتيش بمنزله أسفرت عن حجز سيارة تحمل لوحات ترقيم مزورة، وكيلوغرام واحد من مادة بيضاء مشكوك فيها، يجري إخضاعها للخبرة للتحقق من طبيعتها المخدرة، و1461 قرصا من مخدر إكستازي، و140 غراما من مخدر الشيرا، فضلا عن مبالغ مالية مهمة بالعملة الوطنية وعملات أجنبية. كما عثر بحوزة المشتبه به على 10 هواتف محمولة، و20 قنينة من المشروبات الكحولية المهربة، فضلا عن عصي كهربائية.

ووضع المشتبه به تحت تدابير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، التي تندرج في إطار المجهودات المكثفة التي تباشرها المصالح الأمنية لمكافحة ظاهرة الاتجار في المخدرات والمؤثرات العقلية.

تفاصيل أوفى عن الخبر في عدد اليوم من جريدة آخر ساعة...

مقالات ذات صلة