اليحياوي للخلفي: سير قرا شوية ديال الاقتصاد عادي أجي هضر.. !

  • الكاتب : مصطفى وشلح
  • الجمعة 11 مايو 2018, 11:56

أثار مصطفى الخلفي، الناطق الرسمي باسم الحكومة، ومعه حزب العدالة والتنمية الذي يقود الحكومة، موجة غضب عارمة في صفوف المغاربة، وذلك على إثر تصريحاته بخصوص موقف الحكومة الرسمي حول مقاطعة المغاربة لكل من محروقات "إفريقيا" وحليب "سنترال" ومياه "سيدي علي".

وفي هذا الصدد، قال يحيى اليحياوي، الأستاذ الجامعي والمحلل السياسي، موجها كلامه للخلفي في تدوينة نشرها على حسابه في "فايسبوك": "سير قرا شوية ديال الاقتصاد عادي أجي هضر...راك غير كتهضر.."

وجاء في تدوينة اليحياوي: "مصطفى الخلفي يقول: إن "حملة المقاطعة اعتمدت على معطيات غير صحيحة"...وعليه، يتابع الخلفي، فإن "ترويج أخبار زائفة مخالف للقانون، وسنراجع القانون الحالي من أجل منع ترويج مثل هذه الأخبار التي تضر الاقتصاد الوطني"...عم يتحدث الرجل؟ ليس ثمة أصلا أخبار زائفة حتى يروج لها الناس..."

وأضاف المتحدث نفسه "الناس تقول: لقد بلغت الأسعار مبلغا لم يعد يطاق... في المحروقات وفي العديد من المواد الغذائية... وأن ثمة شركات تغتني بدون وجه حق...ولا حسيب ولا رقيب...وأن هذا السلوك هو الذي يضر الاقتصاد الوطني وليس القول به أو التنديد بالذين هم وراءه..."

وتابع "مريم بنصالح نفسها تقول بهذا الكلام...هي نفسها تقول بأن الارتفاع متأت من الضرائب...هي إذن تعترف وتقر بمستوى الارتفاع ولا تنفيه..."

وختم تدوينته بالقول: "الله يهديك أسي الخلفي: "سير قرا شوية ديال الاقتصاد عادي أجي هضر...راك غير كتهضر.."

Haut du formulaire

 

مقالات ذات صلة