طنجة تحتضن مؤتمرا عالميا للتكنولوجيا والابتكار

  • الكاتب : كشك
  • الأربعاء 9 مايو 2018, 12:58
  • 198

تنطلق غدا الخميس 10 ماي 2018، في مدينة طنجة، فعاليات المؤتمر العالمي للتكنولوجيا والابتكار والمجتمع،"CyFy Africa 2018"، الذي ينظمه مجلس جهة طنجة-تطوان-الحسيمة، ووزارة الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي، بشراكة مع مؤسسة ORF بالهند، وذلك تحت الرعاية الملكية السامية للملك محمد السادس .

ويعتبر مؤتمر " CyFy "الذي سيمتد إلى 12 ماي الجاري بمدينة البوغاز، منصة بارزة في آسيا لإجراء مناقشات حول الأبعاد الاقتصادية والسياسية والإستراتجية للأمن المعلوماتي وعلى مدار الخمس نسخ الأخيرة من المؤتمر في نيودلهي، تمت المشاركة في العديد من المحادثات الحاسمة حول إدارة مخططات الفضاء الإلكتروني.

ويسعى المؤتمر إلى دمج التكنولوجيات الناشئة ضمن احتياجات القارة الإفريقية، حيث سيتم فتح نقاشات من أجل البحث عن حلول للمخاوف التي أصبح يطرحها هذا التطور التكنولوجي الجديد على المجتمعات، وسيتطرق المتدخلون إلى محاور تتعلق بالاتصالات، والدمج الرقمي، والإبداع والابتكار الرقمي، والتجارة والأعمال الالكترونية، ثم استعراض مختلف أوجه التحول الرقمي بالقارة السمراء.

وجاء اختيار طنجة لاحتضان هذا الحدث الهام، لكونها باتت تشكل بوابة حضارية وثقافية وعلمية من أوروبا إلى إفريقيا، كما تعتبر أقوى المناطق الاستثمارية والاقتصادية إقليميا وقاريا. يشار إلى أن مؤتمر "CyFy"، الذي ينظم بمبادرة من مركز (أو إر إف)، ينعقد سنويا لمناقشة القضايا المتعلقة بالتكنولوجيا وقدرتها على التغلب على الفوارق الاجتماعية وتحفيز التغيير الاقتصادي والاجتماعي والسياسي الإيجابي.

مقالات ذات صلة