بالصور.. مخلفات سياسات بنكيران.. مسيرة حاشدة شارك فيها آلاف الأساتذة بالرباط

  • الكاتب : كشك
  • الأحد 6 مايو 2018, 19:44
  • 225

شارك صباح اليوم الأحد بالرباط، الآلاف من الأساتذة المتعاقدين في مسيرة حاشدة، تعد الأقوى خلال الحكومة الحالية التي يترأسها سعد الدين العثماني، غير أن الكثير من المتتبعين يرون أن هذه المسيرة هي بمثابة امتداد لأخطاء وكوارث تسيير عبد الإله بنكيران لولايته الحكومية، خصوصا هذا الملف الذي تسبب في الكثير من المعاناة والاعتقالات والإصابات في حق هؤلاء الأساتذة.

وانطلقت جحافل من المشاركين في المسيرة التي دعت إليها، "التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد بالمغرب"، من باب العلو، مروراً بشارع محمد الخامس، في اتجاه البرلمان، رافعين شعارات قوية تُطالب حكومة العثماني بإدماج الأساتذة المتعاقدين في سلك الوظيفة العمومية بشكل رسمي.

وشدد المشاركون في المسيرة الحاشدة على أن قبلوهم بالتعاقد كان تحت ضغط البطالة، رافعين في هذا الصدد شعار "الشعب يريد إسقاط التعاقد"، منددين أيضا بسياسات الحكومة المخربة للمدرسة العمومية .

ومن بين المطالب التي رفعتها التنسيقية، في وجه وزارة التربية الوطنية، "إعادة الأساتذة المطرودين تعسفا دون قيد أو شرط وصرف منح أساتذة فوج 2018 في أقرب وقت.."، وأيضا "إدماج جميع الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد في الوظيفة العمومية"، كما دعت أساتذة هذا الفوج إلى "المشاركة الفعالة في نضالات التنسيقية الوطنية لتحصين مكتسباتهم المادية والمعنوية".

مقالات ذات صلة